خارج الحدود

الخارجية الأمريكية لـ«الجمهور»: عمليات الحوثيين «تقوض» مباحثات السلام في اليمن

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة الأمريكية، ترفض العمليات الحوثية في البحر الأحمر وخليج عدن، منذ اليوم الأول لبدئها من قبل أنصار الله الحوثي.

وأضاف الوزارة ردًا على سؤال «الجمهور»، أن تلك الهجمات التي تُشن من قبل أنصار الله الحوثي بصورة مستمرة ضد السفن البحرية، تؤثر على عملية الملاحة التجارية في البحر الأحمر، بل إنها تعرض المفاوضات التي بدأت منذ عامين في اليمن إلى الخطر، خاصًة أن بدء تلك المفاوضات كان بصعوبة بالغة.

نجاة سفينة من صاروخين حوثيين في البحر الأحمر

وكان جماعة أنصار الله الحوثي، قد أطلقت خلال الأسبوع الماضي، صاروخين باليستيين باتجاه السفينة التجارية «بينوكيو» في البحر الأحمر.

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية، أن سفينة تجارية ترفع علم ليبيريا من هجوم صاروخي شنّه الحوثيون في البحر الأحمر، وفقا لما أعلنته عنه القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم» عن نجاة سفينة تجارية من صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون في البحر الأحمر.

وحددت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى هوية السفينة المستهدفة باسم «بينوكيو» وهي مملوكة لسنغافورة،مشيرًة، إلى أنّ الصاروخين لم يصطدما بالسفينة «بينوكيو» ولم تقع أي إصابات أو أضرار.

وأكدت أنّها نفّذت 6 ضربات دفاعية ضد مواقع الحوثيين في اليمن، أسفرت عن تدمير مسيرة تحت الماء و18 صاروخًا مضادًا للسفن، ويُعدّ هذا الهجوم هو الثاني من نوعه خلال أسبوع، حيث استهدف الحوثيون سفينة تجارية أخرى في البحر الأحمر.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر لعملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى