خارج الحدود

الخارجية الأمريكية: شاهدنا العديد من التقارير عن الوضع الإنساني السيئ في غزة

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الإثنين، إن واشنطن تنتظر من إسرائيل تقديم خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ من أجل حماية المدنيين النازحين في مدينة رفح الفلسطينية بقطاع غزة.

وأضافت الخارجية، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، أن الولايات المتحدة الأمريكية، مازالت تعتقد أن الجيش الإسرائيلي بإمكانه بذل المزيد من الجهود لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة برًا عن طريق المعابر، موضحًة، أنها شاهدت تقارير صحفية كثيرة عن الوضع الإنساني السيئ في قطاع غزة.

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو لوقف إطلاق النار

من ناحية أخرى دعا الأمين العام للأمم المتحدة «أنطونيو جوتيريش»، اليوم الاثنين، إلى احترام «روح شهر رمضان» ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، معربا عن أسفه لاستمرار «القصف وسفك الدماء» رغم بدء الشهر.

وكتب الأمين العام،على حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»: «رغم بدء شهر رمضان، يستمر القتل والقصف وسفك الدماء في غزة”، ودعا إلى “إسكات الأسلحة وإزالة جميع العقبات لضمان توصيل المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة بالسرعة والنطاق الضروريين».

وأكد جوتيريش، أن “كمية المساعدات التي وصلت إلى غزة هزيلة، هذا إن وصلت إليه أصلا”. وأضاف أن التهديد الإسرائيلي بشن هجوم على مدينة رفح، التي يعيش فيها نصف سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، يمكن أن يدفع أهالي القطاع “إلى دائرة أعمق من الجحيم”.

ودعا “باسم روح الرحمة في رمضان” إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين فورا، مشددا على أن “الوقت قد حان لإحلال السلام”، مناشدا جميع القادة والسياسيين ورجال الدين، لفعل كل ما يمكن لجعل هذه الفترة وقتا للتعاطف والعمل والسلام”.

 الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى