خارج الحدود

الخارجية الأمريكية، موافقة الفصائل على الهدنة يعود على الفلسطينيين بالإيجاب

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية ماثيو ميلر، اليوم الثلاثاء، إن المسؤولين الأمريكيين مستمرون في المباحثات من نظرائهم من حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب الحكومة المصرية والقطرية، في أمل أن نصل إلى مسار تلك الهدنة إلى النهاية.

وأضاف ميلر خلال مؤتمر صحفي نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، أن الوصول إلى نتيجة مرضية في الصفقة أمر ممكن، إلا أن الأمر يحتاج إلى موافقة الفصائل الفلسطينية على الصفقة، موضحًا، أن موافقة الفصائل الفلسطينية على صفقة تتيح إطلاق سراح الأسرى يؤسس لوقف إطلاق النار وبالتالي إدخال المساعدات الإنسانية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن الموافقة على تلك الصفقة لن يكون في مصلحة سلطات الاحتلال الإسرائيلي ولا الإسرائيليين وحدهم، بل إنه أيضًا سيكون في مصلحة الشعب الفلسطيني، ما يجعل واشنطن مستمرة في مسار المفاوضات حتى يتم التوصل لوقف لإطلاق النار في القطاع.

وأردف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أنه في حال الموافقة على عقد هدنة إنسانية في قطاع غزة بحلول الإثنين المقبل، فإننا أمام هدنة من شأنها أن تمتد لتشمل شهر رمضان.

وأضاف ماثيو ميلر، أن طبيعة الهدنة السابقة التي امتدت لأسبوع كان يتم خلالها إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، من خلال معبر رفح، مضيفًا، أنه في حال التوصل لوقف مؤقت لإطلاق النار، سيكون هناك العديد من المساعدات الإغاثية التي ستتدفق عبر معبر رفح البري، موضحًا، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستلعب دورها كما فعلت دائمًا لإدخال المساعدات.

وحول تفاصيل المفاوضات الإنسانية، أوضح ماثيو ميلر في الإجابة على سؤال أحد الصحفيين، أن المفاوضات تمضي قدمًا في مسار جيد، موضحًا، أنه لا يمكنه كشف أي تفاصيل بشأن مسار المفاوضات الإنسانية حتى تنتهي تلك المفاوضات.

وأردف المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الهدف الأساسي بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية يكمن في ضرورة التوصل لوقف لإطلاق النار إلى جانب العمل على تأسيس دولة فلسطينية مستقلة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المح

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى