رياضة

الاتحاد لاصطياد ساباهان.. والنصر لإسقاط استقلال دوشنبه

يتطلع فريق الاتحاد السعودي لمواصلة انطلاقته المثالية في دوري أبطال آسيا، وذلك عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على نظيره سباهان الإيراني، في المباراة التي ستقام على إستاد نقش جيهان في العاصمة طهران، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، أجمك الأوزبكي مع ضيفه القوة الجوية العراقي على إستاد “مجمع أو كي إم كي” الرياضي في الماليك.

في المؤتمر الصحفي لمباراة #النصر_استقلول الاسيوية 🎙️
السيـد لويس كاسترو يتحـدّث 💛 pic.twitter.com/mKRIASVBYf

— نادي النصر السعودي (@AlNassrFC) October 1, 2023

ويتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من القوة الجوية وسباهان، في حين لا يزال رصيد “إيه جي إم كي” خالياً من النقاط.

ويحاول حامل لقب النسخة الأخيرة من الدوري السعودي الخروج بنتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة خارج أرضه.

ولم تحمل المواجهات الست، التي جمعت بين الفريقين خلال السنوات الماضية أي تعادل، إذ كسب الاتحاد 3 مواجهات، وحقق الفريق الإيراني الفوز في 3 مثلها.

ويعول الاتحاد على كوكبة من النجوم على رأسهم المهاجم الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه نغولو كانتي بالإضافة إلى البرازيلي فابينيو.

وفي العاصمة الرياض، وتحديداً على ملعب الأول بارك، يستضيف فريق النصر نظيره استقلال دوشنبه الطاجكستاني في مواجهة يسعى معها لمواصلة رحلته المثالية في شهر سبتمبر (أيلول)، التي توّجها بانتصارات متتالية دون أي إخفاق في الدوري السعودي للمحترفين، وكأس الملك، ودوري الأبطال.

📝 العميد في أصفهان pic.twitter.com/dsxtGWtlRi

— نادي الاتحاد السعودي (@ittihad) October 1, 2023

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، الدحيل القطري مع ضيفه بيرسيبوليس الإيراني على استاد عبد الله بن خليفة في الدوحة.

ويتصدر النصر ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من الاستقلال والدحيل، في حين لا يزال رصيد بيرسيبوليس خالياً من النقاط.

والمواجهة بين النصر والاستقلال هي الأولى عبر تاريخهما، إذ لم يسبق لهما المواجهة، إلا أن الاستقلال سبق له الحضور إلى السعودية، وخوض مباريات في دوري الأبطال.

ويدخل النصر المباراة متسلحاً بالخماسي الأجنبي على رأسهم كريستيانو رونالدو وبروزوفيتش ولابورت وتاليسكا وفوفانا.

مدرب #النصر يقرر الخماسي الأجنبي أمام #استقلال في #دوري_أبطال_آسيا:

• رونالدو
• لابورت
• بروزوفيتش
• فوفانا
• تاليسكا#24Sport pic.twitter.com/Aq8HwZuCTk

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 1, 2023

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى