رياضة

الأهلي وسان جورج مجدداً في القاهرة

يستضيف فريق الأهلى المصري بقيادة السويسري مارسيل كولر في الثامنة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت أبوظبي، نظيره فريق سان جورج الإثيوبى في إياب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا على إستاد القاهرة الدولى علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز “المارد الاحمر” بثلاثية نظيفة سجل الهدفين الأول والثاني حسين الشحات في الدقيقتين 29 و58، وأضاف أحمد عبد القادر الهدف الثالث في الدقيقة 4 من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

ولعب الأهلي ضد سان جورج ذهاباً وإياباً في البطولة القارية على إستاد القاهرة طبقاً لإتفاق بين مسؤولي الناديين بعد قرار “كاف” بأن الملاعب الإثيوبية غير مطابقة للمواصفات.

واختار الاتحاد الأفريقى الحكم المالي بوبو تراوري للساحة لمباراة الاهلى الليلة، على أن يعاونه مواطنيه أمادو جويسي، وفانتا إدريسا، وسيكون الحكم الرابع هو إبراهيم كيتا.

تفوق سان جورج على منافسه كي إم كي إم بنتيجة 5-2 في مجموع المباراتين، ونجح سان جورج الإثيوبي فى تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف فى الذهاب، قبل أن يكرر تفوقه إيابًا، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ليضرب موعدًا مع الأهلي حامل لقب دوري الأبطال.

الأهلي هو حامل لقب دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه في نهائي الموسم الماضي على الوداد المغربي، ليحصد البطولة رقم 11 في تاريخه.

وتأهل الأهلي بعدها المشاركة في كأس العالم للأندية للمرة التاسعة في تاريخه، وتقام البطولة في السعودية شهر ديسمبر  (كانون الأول) المقبل.

ونجح الأهلى في التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا في آخر 4 نسخ، حيث حصد ألقاب 2020 و2021 و2023 وخسر نهائي 2022.

وحرص مارسيل كولر المدير الفني للنادى الاهلى على مطالبة لاعبيه بضرورة استمرار نغمة الانتصارات وعدم الاستهانة بالمنافس لحسم الصعود لدور الستة عشر بالبطولة الافريقية التي يحلم بالتتويج بلقبها.

ويفقد الأهلى في مباراة سان جورج الإثيوبى جهود أكثر من لاعب أبرزهم صلاح محسن للإصابة وأنتوني موديست، بسبب عدم قيده في قائمة الفريق كما يغيب كلاً من محمود متولي، وكريم نيدفيد وعمرو السولية وحمزة علاء وخالد عبد الفتاح للإصابة.

في المقابل يستعيد الأهلى جهود لاعبه المغربى رضا سليم جناح الفريق فى مباراة الليلة بعد انتهاء الإيقاف وغاب رضا سليم عن مواجهة الذهاب أمام سان جورج بسبب إيقافه من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد تعرضه للطرد فى آخر مباراة لفريقه السابق الجيش الملكي المغربي في بطولة الكونفدرالية.

يحاول كولر اللجوء إلى سياسة التدوير في مباراة الليلة لتفادي تعرض لاعبيه للإجهاد في ظل استعداد الأهلي للمشاركة في عدد كبير من البطولات مثل دوري أبطال أفريقيا ودوري أفريقيا لكرة القدم والدوري المصري وكأس مصر في نسختيه القديمة والجديدة وكأس الرابطة وبطولة النخبة المصرية وكأس السوبر المصري وكأس السوبر الأفريقي.

ويرغب كولر في إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين، أبرزهم علي معلول ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وأليو ديانج وإمام عاشور وبيرسي تاو وحسين الشحات.

في المقابل، أكد زيدهون شيجيتا مدرب سان جورج الإثيوبي أنه يعلم كل كبيرة وصغيرة عن الأهلى وحث لاعبيه على القتال أمام بطل أفريقيا لتعويض نتيجة مباراة الذهاب قائلاً: “الأهلي الأفضل والأكبر في القارة الأفريقية، وجميع لاعبيه يحظون بأهمية كبرى على المستويين المحلي والدولي، وهذا غير جيد بالنسبة لنا”.

وتابع: “هناك الكثير لنتعلمه أمام خصم بحجم الأهلي، كما أننا سنستعيد خدمات اللاعبين الدوليين قبل هذه المواجهة التي سنقاتل للفوز بها”.

ويعد سانت جورج الإثيوبي من أشهر الأندية الإثيوبية إذ جرى تأسيسه في عام 1935، ليتسيد النادي الساحة الإثيوبية وكان دائم الظهور على الساحة الرياضية الأفريقية ممثلًا لإثيوبيا سواء في دوري أبطال أفريقيا بشكل معتاد أو الكونفدرالية.

حصد الفريق الإثيوبي لقب الدوري 30 مرة آخرها العام الماضي، وذلك بفارق 19 لقباً عن أقرب منافسيه هو نادي قوة الدفاع الرياضي، والذي نال اللقب 19 مرة.

وحصد الفريق لقب كأس إثيوبيا 10 مرات في حين حصد لقب كأس السوبر الإثيوبي 16 مرة وحصد لقب كأس إديس أبابا 7 مرات، ليكون زعيم الأندية الإثيوبية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى