رياضة

“الآسياد”.. بعثة الإمارات ترفع رصيدها إلى 11 ميدالية

أحرز لاعبو منتخب الإمارات للجوجيتسو 4 ميداليات ملونة، بانطلاقة مشاركتهم في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 المقامة حالياً في مدينة هانغتشو بالصين، لترتفع حصيلة بعثة الإمارات إلى 11 ميدالية ملونة (ذهبيتان، و4 فضيات و5 برونزيات)، تحققت عبر 4 رياضات هي الجودو، والجوجيتسو، والدراجات، والفروسية.

جاءت بعثة الإمارات في المركز الرابع عربياً بجدول ترتيب الدورة مع نهاية اليوم 12 من المنافسات، و19 في الترتيب العام.

في منافسات الدراجات، أنهى عبدالله آل علي سباق الطريق للرجال لمسافة 207 كم في المركز الثامن، بزمناً 4:31:11 ساعة في المشاركة الآسيوية الأولى.

“الآسياد”.. منتخب الجوجيتسو يهدي #الإمارات 4 ميداليات

#24Sport

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 5, 2023

وفي الشطرنج، دخلت وافية المعمري تاريخ دورة الألعاب الآسيوية بتعادل تاريخي مع الإندونيسية الأستاذة الدولية الكبيرة إيرينا سوكندر .

وشهدت المباراة بين بطلة الإمارات للسيدات، وبطلة آسيا منافسة قوية وصلت إلى 171 نقلة بين اللاعبتين، واستغرقت 5 ساعات و32 دقيقة و23 ثانية من اللعب المتواصل.

وخسرت لاعبة الكاراتيه فاطمة خصيف من نظيرتها اليابانية كاما تسوباسا في وزن 68 كغم للكوميتيه، وتخوض زميلتها بالمنتخب سارة العامري منافسات مسابقة الكوميتيه للسيدات بوزن 61 كغم، وتلاقي نظيرتها الإيرانية جولشاد نجاد.

ويخوض منتخب الإمارات للشطرنج منافسات الجولة الثامنة بمسابقة الفرق للسيدات، بمشاركة عنود بشكردي، ووافية المعمري، وموزة المنصوري، وعائشة المعيني، وروضة السركال، ويتبقى له جولة واحدة تشهد تتويج الفائزات بالميداليات الثلاثة الملونة.

كما يشارك منتخب الإمارات لقفز الحواجز بمسابقة الفردي، لتحقيق ميدالية ملونة جديدة، عقب برونزية الفرق، ويشارك كل من الرباعي محمد الهاجري، وعبد الله المري، وسالم السويدي، وعمر المرزوقي.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى