رياضة

افتتاح دورة الألعاب الآسيوية في هانغتشو

أعلن الرئيس الصيني شي جين بينغ افتتاح دورة الألعاب الآسيوية 19 في مدينة هانغتشو خلال حفل مذهل وصاخب اليوم السبت.

وأطلق عشرات الآلاف من المتفرجين في الإستاد المكتظ بهانغتشو بشرق الصين هديراً هائلاً أثناء تقديم الرئيس الصيني ودخوله في حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية.

The 19th Asian Games officially kicked off tonight, and the adorable Asian Games mascots are captivating fans from all the delegations across Asia! #Hangzhou #AsianGames #Mascots #GoMascotsGo #HangzhouAsianGames pic.twitter.com/RZmXebP1X8

— 19th Asian Games Hangzhou 2022 Official (@19thAGofficial) September 23, 2023

وابتسم شي ولوّح للجمهور أثناء جلوسه في الإستاد الذي يسع 80 ألف متفرج إلى جانب عدد من كبار الشخصيات الزائرة الأخرى، بما في ذلك رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ والرئيس السوري بشار الأسد.

وحمل أفراد من الجيش يرتدون الزي الرسمي العلم الصيني وتم ترديد النشيد الوطني الصيني، ثم خرج الرياضيون تصحبهم بعض الموسيقى المفعمة بالحيوية.

وكان أول الوفود خروجاً لطابور العرض هو وفد أفغانستان، التي سارت لاعباتها المقيمات في الخارج بسبب حظر حركة طالبان للرياضة النسائية، مع نظرائهن من الرجال.

وستكون الألعاب، التي تأخرت لمدة عام بسبب الإجراءات التي اتخذتها الصين لمكافحة كوفيد19، أكبر حدث رياضي في البلاد منذ أكثر من عقد بعدة مقاييس حيث يتنافس حوالي 12 ألف رياضي من 45 دولة في 40 رياضة.

وقد لقيت العديد من الفرق، بما في ذلك الصين تايبه (تايوان)، ترحيباً حاراً من قبل المتفرجين، ولكن ليس أكثر من الوفد المضيف، الذي من المتوقع أن يهيمن رياضيوه على جدول الميداليات مرة أخرى.

كما أنها تمثل تناقضاً صارخاً مع دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين 2022، والتي أقيمت في ظل ظروف صارمة بسبب فيروس كورونا في الصين.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى