خارج الحدود

استقالة مسؤولة كبيرة في الخارجية الأمريكية بسبب غزة، والوزارة ترد

تتصاعد الخلافات بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، في ظل رفض واشنطن التصعيد الإسرائيلي الأخير وإصرار الاحتلال على اقتحام مدينة رفح، وعدم استجابة رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو للطلب الأمريكي بوقف التصعيد في رفح.

وعلى خلفية هذه التوترات، أعلنت أنيل شيلين، مسؤولة في مجال حقوق الإنسان بوزارة الخارجية الأمريكية، عن تقديم استقالتها ردا على سياسة ونظام  إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن غزة؛ وذلك عقب إعلان مجلس الأمن الدولي تبنيه لمشروع القرار الأمريكي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال شهر رمضان. 

وكتبت أنيل شيلين، التي عملت لمدة عام كمسؤولة للشؤون الخارجية في مكتب شؤون الشرق الأدنى في مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لوزارة الخارجية، في مقالها: «خلال العام الماضي، عملت في المكتب المخصص لتعزيز حقوق الإنسان في الشرق الأوسط، أنا أؤمن بشدة بالمهمة والعمل المهم لهذا المكتب».

وأشارت في مقالها إلى أنها عملت كممثلة لحكومة تعمل بشكل مباشر على تمكين ما قالته محكمة العدل الدولية «إنه يمكن أن يكون هناك إبادة جماعية في غزة»، فقد أصبح هذا العمل شبه مستحيل.

وأضافت أنيل شيلين، مسؤولة في مجال حقوق الإنسان بوزارة الخارجية الأمريكية: «نظرًا لعدم قدرتي على خدمة إدارة تسمح بمثل هذه الفظائع، فقد قررت الاستقالة من منصبي في وزارة الخارجية».

الخارجية الأمريكية ترد على استقالة إحدى موظفاتها

وعقب قرار «شيلين» بالاستقالة جاء الرد سريعًا وواضحا من المتحدث باسم وزارة الخارجية، ماثيو ميللر، حيث قال خلال مؤتمر صحافي مساء أمس الأربعاء: إن «هناك تنوعات واسعة في وجهات النظر داخل وزارة الخارجية حول سياستنا فيما يتعلق بغزة، تمامًا كما يوجد تنوع واسع داخل وزارة الخارجية في العديد من قضايا السياسة الخارجية المهمة مشيراً إلى أن هناك وجهات نظر متنوعة في جميع أنحاء المجتمع الأمريكي حول هذه القضية وغيرها» بحسب قوله.

أكثر من 1.1 مليون شخص يواجهون أزمة غذاء طاحنة في غزة

وفي سياق الأزمة في غزة، حذر مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، اليوم الخميس، من أن الوقت ينفد ولا تزال عوائق الوصول لتقديم المساعدات قائمة في قطاع غزة.

استقالة مسؤولة كبيرة في الخارجية الأمريكية بسبب غزة، والوزارة ترد

وأضاف مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، خلال بيان له: أنه أكثر من 1.1 مليون شخص في غزة يواجهون مستوى شديداً من انعدام الأمن الغذائي، مؤكدًا أنه لا بديل عن توصيل المساعدات برا لإنقاذ الأرواح لا سيما في شمال قطاع غزة.

فيما نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، باستخدام سلاح الجو التابع لها، أحزمة نارية مكثفة على شمال قطاع غزة.

استقالة مسؤولة كبيرة في الخارجية الأمريكية بسبب غزة، والوزارة ترد

وأكدت وسائل الإعلام الفلسطينية أن الطيران الإسرائيلي نفذ مجموعة من الأحزمة النارية المكثفة شمال قطاع غزة، مضيفًا أن الاحتلال الإسرائيلي مازال مستمرة في حصار المستشفيات، وذلك حسبما أفادت القاهرة الإخبارية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى