خارج الحدود

أستاذ بجامعة القدس: الحكومة الفلسطينية الجديدة ستسعي لإعادة إعمار غزة

قال الدكتور أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، والقيادي بحركة فتح، إن الحكومة الفلسطينية الجديدة، من المفترض أن تكون حكومة تكنوقراط ذات مهام محددة، إلا أنه لم يحدد أداء تلك الحكومة بصورة واضحة، خاصًة وأن قطاع غزة في الوقت الحالي محتلًا، وأن قوات الاحتلال تقوم بتدمير وقتل كل شيء داخل القطاع.

وأضاف الرقب، في تصريحات لموقع الجمهور، أننا في انتظار كافة المتغيرات التي ستدفع في اتجاه نجاح هذه الحكومة، خاصًة وأن هناك تخوفات من فشلها بسبب أفعال الاحتلال الإسرائيلي على الأرض.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، خلال تصريحاته، أن الحكومة الفلسطينية الجديدة لديها مهام عديدة، منها إعادة دمج مؤسسات السلطة في غزة والضفة الغربية، وإعادة بناء غزة، إلى جانب التخطيط لما بعد اليوم التالي للحرب على القطاع.

وأردف أستاذ العلوم السياسية في جامعة القدس، والقيادي بحركة فتح، أن الحكومة الفلسطينية لن تتدخل بصورة مباشرة في مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة، إلا أنها ستتولى مهمة إعادة تنظيم تواجد الشرطة.

اعتماد الحكومة الفلسطينية الجديدة

قدم رئيس الوزراء المكلف محمد مصطفى، برنامج عمل الحكومة وقائمة التشكيل الوزاري إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس.

وفي السياق ذاته، أصدر الرئيس محمود عباس قرارا بقانون بمنح الثقة للحكومة التاسعة عشرة وأصدر مرسوما بشأن اعتماد تشكيلتها، ومن المقرر أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس يوم الأحد المقبل الموافق 31-3-2024.

كما أصدر الرئيس محمود عباس مرسوما بانتداب السفير دواس دواس من وزارة الخارجية والمغتربين ليعمل أمينا عاما لمجلس الوزراء.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى