رياضة

أبطال أوروبا.. الريال ينتزع فوزاً صعباً من نابولي

واصل ريال مدريد الإسباني مسلسل علو كعبه على نابولي الإيطالي في “التشامبيونز ليغ”، بعد أن أسقطه في عقر داره 2-3، اليوم الثلاثاء، وينفرد بصدارة المجموعة الثالثة، وذلك في ثاني جولات دور المجموعات.

أوفت المباراة التي احتضنها ملعب دييغو أرماندو مارادونا بوعودها، وانتهت الـ45 دقيقة الأولى بتقدم “الميرينغي 2-1، بعد أن كان متأخراً بهدف.

وتقدم أصحاب الأرض أولاً في النتيجة في الدقيقة 19 برأس المدافع النرويجي ليو أوستيغارد، ولكن رد رجال الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي جاء سريعاً بعد 8 دقائق بهدف التعادل بقدم النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي ترجم تمريرة النجم الإنجليزي الواعد جود بيلينغهام بعد خطأ فادح من قائد نابولي جيوفاني دي لورينزو في التمرير، ليسكن الكرة بمهارة على يسار أليكس ميريت.

نتائج الأشواط الأولى من #دوري_أبطال_أوروبا

مانشستر يونايتد x غلطة سراي 1-1
كوبنهاغن x بايرن ميونخ 0-0
إنتر ميلان x بنفيكا 0-0
نابولي x ريال مدريد 1-2
لانس x آرسنال 1-1
إيندهوفن x إشبيلية 0-0#24Sport pic.twitter.com/UJEiGV8std

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 3, 2023

وفي الدقيقة 34 تكفل بيلينغهام نفسه بهز شباك أصحاب الملعب بمهارة فردية، بعد أن توغل وسط دفاعات نابولي، ثم أسكن الكرة على يسار ميريت.

وشهد الشوط الثاني صحوة من جانب لاعبي نابولي الذين استطاعوا تعديل الكفة من ركلة جزاء تدخلت تقنية “VAR”، لاحتسابها بداعي لمسة يد على ناتشو فرنانديز، قائد الريال. دخل البولندي بيوتر زيلينكسي وسدد الركلة بنجاح على يمين كيبا أريزابالاغا، معلناً عن هدف التعادل في الدقيقة 54. ظل التعادل هو المسيطر على مجريات المباراة، إلى أن حملت الدقيقة 78 هدف فض الاشتباك للضيوف بعد تسديدة صاروخية من فيدي فالفيردي من خارج المنطقة ارتطمت بالعارضة، ثم برأس ميريت، واستقرت داخل الشباك.

تشكيل #ريال_مدريد أمام #نابولي في #دوري_أبطال_أوروبا#24Sport pic.twitter.com/gxtmwX282T

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 3, 2023

وبهذه النتيجة يواصل كبير القوم في القارة العجوز تكريس العقدة لفريق الجنوب الإيطالي في خامس مباراة تجمعهما في البطولة، وحافظ على سجله خالياً من أي خسارة بواقع 4 انتصارات، وتعادل وحيد، كما فض الريال الشراكة في الصدارة مع بطل إيطاليا بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لـ”الآتزوري” الذي يأتي ثانياً في الترتيب،بنفس رصيد سبورتنغ براغا البرتغالي، الذي حقق انتصاره الأول في المجموعة في وقت سابق في عقر دار يونيون برلين الألماني (2-3)/ بينما يقبع الفريق الألماني في قاع الترتيب دون رصيد وبخسارتين.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى