رياضة

امتحان وست هام.. السيتي ينجح بجدارة

في النهاية كانت الابتسامات حاضرة مع فوز مانشستر سيتي 3-0 على ضيفه وست هام يونايتد، في مباراة أصبح فيها إيرلينغ هالاند أكثر اللاعبين تسجيلاً في موسم واحد بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد وصوله إلى 35 هدفاً.

أعاد الفوز السيتي إلى صدارة البطولة، لكن الأمور لم تكن بالسهولة التي تبدو عليها، وسيطر القلق على المدرب بيب غوارديولا في الشوط الأول الذي هيمن عليه فريقه/ وسدد مرتين في إطار المرمى لكنه لم يستطع كسر صمود وست هام.

🤯 إرلينغ #هالاند يكسر الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بـ #الدوري_الإنجليزي الممتاز (35 هدفاً)#24Sport pic.twitter.com/bbfG4TK0Bl

— 24.ae | رياضة (@20foursport) May 3, 2023

ورغم افتتاح نايثن آكي التسجيل في الدقيقة 49، استمرت الأجواء المقلقة إلى أن تبخرت بتسجيل هالاند الهدف الثاني في الدقيقة 70، ليرفع رصيده إلى 51 هدفاً بجميع المسابقات في موسمه الأول في إنجلترا.

وبدا السيتي مرهقاً في طريقه لتحقيق فوزه التاسع توالياً في الدوري، وسيكون عليه الاستعداد لمواجهة ليدز يونايتد، ثم ريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

وتعاقد ليدز مع المدرب سام ألاردايس (68 عاماً) بشكل مؤقت بعد إقالة خابي غارسيا.

وخطف المدرب كثير الترحال الأنظار عندما قال إنه في مستوى غوارديولا ويورغن كلوب.

📝 التشكيل الرسمي لمباراة #مانشستر_سيتي و #وست_هام #الدوري_الإنجليزي pic.twitter.com/G5QzfC6CNk

— 24.ae | رياضة (@20foursport) May 3, 2023

وكال غوارديولا المديح للمدرب الإنجليزي عند سؤاله عن مزاعمه.

وقال المدرب الإسباني: “محق. ستكون مباراة صعبة، يملك الشخصية ويعرف ما يفعله بالتحديد”.

ويستطيع السيتي الابتعاد عن آرسنال بأربع نقاط لو انتصر على ليدز، ليقترب من تحقيق لقب الدوري للمرة الخامسة في آخر ستة مواسم.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى