خارج الحدود

مفوض الأونروا يحذر من تداعيات ارتفاع الحرارة في غزة ويدعو لوقف الحرب

قال مفوض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا، فيليب لازاريني، اليوم الجمعة، إن قطاع غزة شهد خلال الأيام القليلة الماضية، ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة.

وأضاف مفوض عام الأونروا في تصريحات عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، إن ارتفاع درجات الحرارة الملحوظ في قطاع غزة، أدى إلى تفاقم الظروف المعيشية والتي تأثر بها 1.5 مليون نسمة، يعيشون غالبًا في خيام بلاستيكية في مدينة رفح الفلسطينية.

وأردف مفوض عام وكالة الأونروا، أن الوكالة تلقت تقارير تفيد بأن طفلين لقيا حتفهما نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، منوهًا، ما الذي يجب أن نتحمله أكثر، الموت، الجوع، المرض، والنزوح، والعيش داخل خيام بلاستيكية تشبه «الصوب الزراعية»، تحت أشعة الشمس الحارقة.

وأكد مفوض وكالة الأونروا فيليب لازاريني، أنه لا يمكن علاوة على هذا البؤس، أن نتحمل المضي قدمًا في عملية عسكرية كبرى داخل رفح، مضيفًا، أن تلك الحرب عليها أن تتوقف، وأن وقف إطلاق النار في غزة تأخر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى