رياضة

“الثأر” شعار صلاح أمام العملاق المدريدي

بعد مواجهتهما الأخيرة في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في مايو (آيار) من العام الماضي، يعود النجم الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول الإنجليزي أمام ريال مدريد الإسباني، غداً الثلاثاء، في ذهاب دور الـ16 للمسابقة القارية.

لم تكن القرعة رحيمة بليفربول والريال بعدما أوقعتهما في مواجهة مبكرة من البطولة، ليلتقيا في النسخة الثالثة توالياً، غير أن الفرصة ستكون مواتية أمام صلاح لتحسين سجله “الضعيف” أمام العملاق المدريدي.

#UCL nights at Anfield ✨ #LIVRMA 🔜 pic.twitter.com/MCI1K4Q4KY

— Liverpool FC (@LFC) February 19, 2023

ودائماً ما تشهد مواجهات صلاح مع الريال الكثير من الإثارة، لاسيما منذ ارتدائه قميص ليفربول.

ومازال الجميع يتذكر مواجهته الأولى أمام الفريق الإسباني بنهائي نسخة المسابقة عام 2018، حينما خرج باكياً من ملعب المباراة في العاصمة الأوكرانية كييف، عقب تعرضه لإصابة بالغة من سيرجيو راموس.

وقبل اللقاء الأخير الذي جرى بين الفريقين بنهائي البطولة الموسم الماضي في العاصمة الفرنسية باريس، أطلق صلاح تصريحات نارية عبر من خلالها عن رغبته في رد الاعتبار أمام الريال، غير أن مهمته باءت بالفشل.

وانتهى اللقاء بفوز الريال بهدف نظيف أحرزه نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، ليتوج باللقب للمرة الـ14 في تاريخه، معززاً رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجاً بالبطولة.

وشهدت المباراة سوء حظ بالغ من صلاح، الذي أهدر أكثر من فرصة محققة لليفربول، بسبب التألق غير العادي للبلجيكي تيبو كورتوا.

ويسعى صلاح للعودة لهز شباك ريال مدريد للمرة الثانية، بعدما سجل هدفاً وحيداً فقط خلال 6 لقاءات خاضها أمام “الأبيض” مع مختلف الفرق التي دافع عن ألوانها، كما يهدف أيضاً لتحقيق فوزه الأول على نادي العاصمة الإسبانية بعدما حقق تعادلاً وحيداً أمامه مقابل 5 هزائم.

ويمني صلاح النفس بقيادة ليفربول لتحقيق فوزه الأول على الريال منذ ما يقرب من 14 عاماً، ويرجع آخر انتصار للفريق الإنجليزي على نظيره الإسباني في 10 مارس (آذار) 2009، حينما فاز 4-0 في دور الـ16 لدوري الأبطال أيضاً.

"الثأر" شعار صلاح أمام العملاق المدريدي

كما يحلم قائد منتخب “الفراعنة” أيضاً بمعانقة المجد حال تمكنه من هز الشباك خلال المواجهة المنتظرة، ويتطلع لتسجيل هدفه الـ44 في مسيرته بدوري أبطال أوروبا، وتقاسم صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للاعبين الأفارقة في البطولة، التي يتربع عليها حالياً النجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروغبا.

ويحتل صلاح المركز الثاني حاليا في القائمة بفارق هدف وحيد خلف دروغبا، حيث يشترك حاليا مع البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان، في المركز الـ15 بقائمة الهدافين التاريخيين للبطولة بوجه عام برصيد 43 هدفا، عقب تسجيله هدفين مع فريقه السابق بازل السويسري، وهدفا مع روما الإيطالي و40 هدفا مع ليفربول.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى