إقتصاد

البورصة: أداء بنسبة 2,80 في المائة لمحفظة “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” عند متم فبراير

حققت مجموعة أسهم مركز الأبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” (BKGR) أداء بنسبة 2,80 في المائة عند متم فبراير، مقابل 1,75 في المائة للمؤشر المرجعي “مازي إر بي” (Masi RB).

وأوضح مركز الأبحاث في مذكرته الأخيرة حول استراتيجية شهر فبراير 2023 “Strategy – Février 2023” أنه عقب بداية صعبة، بدأت استراتيجية الاستثمار التي تم وضعها في بداية السنة تؤتي ثمارها بشكل واضح، مما مكن محفظة “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” من استعادة الزخم من خلال أداء بلغ، منذ بداية السنة، نسبة 2,80 في المائة، وهو ما يتجاوز أداء المؤشر المرجعي “مازي إر بي” (زائد 1,75 في المائة).

وفي السياق الحالي، تتداول القيم المختارة لمركز الأبحاث “بي إم سي إي كابيتال غلوبال ريسيرش” بما يصل إلى 16,4 من أضعاف أرباحها (مقارنة بمؤشر “مازي” الذي تضاعف بنحو 16,5 مرة)، كما سجلت مردودية بنسبة 3,1 في المائة، وذلك تماشيا مع نطاقها 40 (3,4 في المائة).

ومنذ إدراجها في المحفظة، سجلت أسهم “صوناصيد” (زائد 16,3 في المائة) و”مصرف المغرب” (زائد 13,2 في المائة) و”التجاري وفا بنك” (زائد 7,7 في المائة) و”سوطيما” (زائد 7,2 في المائة) أعلى الارتفاعات.

وفي المقابل، شهدت أسهم “طاقة المغرب” و”طوطال إنرجيز التسويق المغرب” و”لابيل في” أكبر الانخفاضات بأداء بلغ على التوالي ناقص 9,8 في المائة وناقص 6,4 في المائة وناقص 5,4 في المائة منذ بداية السنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى