لايف ستايل

إسباني يشعر بخيبة أمل بعد العثور على 60 ألف دولار

تونو بينيرو يعثر على نقود مخبأة في جدران المنزل (ميرور)

الأحد 30 أبريل 2023 / 14:56

شعر رجل إسباني بسعادة غامرة بعد العثور على حوالي 60 ألف دولار مخبأة في أثناء تجديد منزل تقاعده المستقبلي، لكن فرحته ما لبثت أن تحولت إلى خيبة أمل، بعد محاولته صرف النقود.

وكان عامل البناء تونو بينيرو يقوم ببعض أعمال البناء في منزل اشتراه في لوغو شمال غرب إسبانيا، عندما قام بهذا الاكتشاف المذهل، حيث عثر على 6 عبوات محشوة بالنقود – بقيمة تعادل حوالي 60 ألف دولار -، مخبأة في جدران المنزل.

لكن سعادة بينيرو لم تدم طويلاً، حيث كانت النقود بعملة البيزيتا الإسبانية، التي لم تعد قانونية في عام 2002 عندما تم اعتماد اليورو، الوحدة النقدية للاتحاد الأوروبي، كعملة للبلاد، وعندما حاول بينيرو صرف الأموال التي وجدها، اكتشف أن بعض العملات كانت قديمة جداً لدرجة أنه لم يعد قادراً على استبدالها باليورو، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

إسباني يشعر بخيبة أمل بعد العثور على 60 ألف دولار

وقيل للرجل إن الموعد النهائي لاستبدال العملات قد فاته، لأن بنك إسبانيا توقف عن قبول الأوراق النقدية القديمة، لذلك تبين أن جزءاً كبيراً من النقود التي عثر عليها أصبح بلا قيمة.

لكن بينيرو لا يزال قادراً على الحصول على بعض المال باستبدال بعض العملات الأكثر حداثة من رصيده، استخدمها لشراء سقف جديد للمنزل.

وعلق بينيرو بالقول “أعتقد أنهم احتفظوا بالنقود في هذه الحاويات لتجنب الرطوبة. بعضها تضرر إلى حد ما، لكن البعض الآخر كان في حالة سليمة، كان أمراً لا يصدق”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى