خارج الحدود

واشنطن: روسيا تشعل النيران وتهاجم رجال «الإطفاء»

قال روبرت وود نائب المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، اليوم الإثنين، إن الاتحاد الروسي يستغل مجلس الأمن الدولي لنشر معلومات مغلوطة ومزيفة.

وأضاف الممثل خلال جلسة مجلس الأمن حول التهديدات التي يتعرض لها السلام والأمن الدوليان، أن روسيا ترى أن مشروع الدعم الأممي لأوكرانيا في حربها على الجانب الروسي تزيد من مدة الحرب، موضحًا أن هناك مئات الآلاف من الجنود الروسيين المتواجدين في أوكرانيا.

وأضاف ممثل واشنطن، أن المشروع الأممي لدعم كييف في الحرب التي تخوضها روسيا ضدها، لن يكون السبب في إطالة أمد الحرب، مضيفًا أن سياسات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وأطماعه الاستعمارية، التي يرغب من خلالها في إخضاع الشعب الأوكراني هي التي تطيل أمد الحرب.

وأوضح وود، أن روسيا في الوقت الحالي تقوم بإشعال النار، وتهاجم رجال الإطفاء الذين يحاولون جاهدين في الخفض من حدتها، في إشارة منه إلى الدول الغربية الداعمة لأوكرانيا في تلك الحرب.

وأكد روبرت وود، أن النار التي تشعلها روسيا في الوقت الحالي، تتمثل في  لجوئها في الآونة الأخيرة إلى الجمهورية الكورية الشمالية وإيران للحصول على صواريخ باليستية في انتهاك واضح لقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأضاف نائبة المندوبة الدائمة لدى الأمم المتحدة، أن الولايات المتحدة الأمريكية تمكنت خلال العام الماضي من الحصول على أدلة تفيد بأن إيران نقلت مسيرات إيرانية إلى روسيا بالرغم من وجود قيود على ذلك من قبل الأمم المتحدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى