خارج الحدود

نتنياهو أخطأ، والآن يبحث عن سلم للنزول من الشجرة عبر مفاوضات جديدة

لا خلاف على أن رئيس وزراء الاحتلال «بنيامين نتنياهو» يفتعل المزيد من المشاكل والدراما من بعد قرار مجلس الأمن الدولي يوم الإثنين الماضي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان، بداية من منعه لوفد إسرائيلي من الذهاب إلى واشنطن للتشاور حول العملية البرية المحتملة في قطاع غزة، إلى تعنته الواضح في كل ما يخص الوفد الإسرائيلي بقيادة رئيس الموساد، خلال جولته الأخيرة في الدوحة من أجل صفقة جديدة.

وعلى ذات الصعيد نقلت صحيفة «واللا» الإخبارية الخاصة بالاحتلال عن مسؤول أمريكي: «كانت دراما غير ضرورية على الإطلاق من جانب نتنياهو» (يقصد إلغاء الزيارة إلى واشنطن).

كما نقلت الصحيفة ذاتها عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله: «نتنياهو أخطأ وهو الآن يبحث عن سلم للنزول من الشجرة».

نتنياهو أخطأ، والآن يبحث عن سلم للنزول من الشجرة عبر مفاوضات جديدة

فإلى جانب التخبط الكبير في سياسة نتنياهو الخارجية خلال الفترة الأخيرة وخاصة في الأزمة التي تتعمق شيئا فشيء مع الولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب  والضغط الدولي الكبير عليه فأيضا نتنياهو متخبط في سياسته الداخلية مع ذوي المحتجزين في قطاع من العامة ومن الجنود أيضا، وتخبطه في التعامل مع الخلافات المتجذرة بين وزراء حكومته والمعارضة المتصيدة للأخطاء.

الحل «جولة جديدة من المفاوضات في القاهرة والدوحة»

أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة أن «بنيامين نتنياهو» على استعداد لاستئناف جولة جديدة من المحادثات الخاصة بالهدنة الإنسانية في قطاع غزة ومقترحات جديدة لصفقة تبادل للمحتجزين في قطاع غزة مع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال خلال الأيام القادمة.

وأكد مكتب «نتنياهو» أن تلك الجولة ستتم من خلال وساطة الوسطاء مع حركة حماس، بهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين الجانبين.

ونشرت وكالة «فرانس برس» تقريرا في السياق ذاته أوضحت فيه أنه بناءً على ما تم تداوله في محادثات إطلاق السراح، يجب التأكيد على أن نتنياهو قد تحدث مع مدير الموساد ومدير جهاز الأمن العام (الشاباك)، وأبدى موافقته على استئناف الجولة القادمة من المحادثات في الأيام القادمة، حيث من المقرر أن تعقد في الدوحة والقاهرة، مع توجيهات للمضي قدمًا في هذه المفاوضات.

نتنياهو أخطأ، والآن يبحث عن سلم للنزول من الشجرة عبر مفاوضات جديدة

وكشفت قناة القاهرة الإخبارية صباح اليوم عن الاحتقان داخل أجهزة الاحتلال حيث الخلافات بين نتنياهو ورئيس جهاز الموساد «ديفيد بريناع» ممثل جيش الاحتلال في المفاوضات «نيتسان ألون»، والتي تسبب فيها نتنياهو نفسه بمنعه رئيس الموساد من إبلاغ الوفد المفاوض بحجم الصلاحيات الممنوحة له خلال المفاوضات، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام الاحتلال.

وقالت هيئة البث الخاصة بالاحتلال «كان»: «اجتماع حكومة الحرب مساء أمس الخميس شهد تلاسنا حادا بين نتنياهو وجانتس عقب طلب رئيس الموساد توسيع صلاحيات الوفد المفاوض بالدوحة».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى