خارج الحدود

محاكمة إسرائيل، العدل الدولية تستكمل جلسات الاستماع حول عدوان غزة

محاكمة إسرائيل، انطلقت أمس أولي الجلسات العلنية بشأن التبعات القانونية الناشئة عن سياسات كيان الاحتلال الإسرائيلي وممارساتها الإبادة الجماعية في قطاع غزة. 

وتأتي جلسات استماع محكمة العدل الدولية في سياق طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة الحصول على رأي استشاري من المحكمة حول آثار الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من 57 عاماً، تستمر الجلسات لمدة ستة أيام بين الـ 19 والـ 26 من فبراير الشهر الجاري، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام الفلسطينية.

قال الفريق القانوني لفلسطين، في جلسة محكمة العدل الدولية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تتجاهل كل الأدلة التي تؤكد عدم شرعية المستوطنات الإسرائيلية.

وطالب الفريق القانوني لفلسطين فى الجلسة العلنية لمحكمة العدل الدولية، أمس الاثنين، إنهاء محاولات إسرائيل تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة”.

الفريق القانوني لفلسطين

وأشار الفريق القانوني لفلسطين خلال جلسات علنية في محكمة العدل الدولية، إلى العلاقة المباشرة بين قرارات المحكمة والانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي.

وشدد الفريق على أهمية الأمم المتحدة في حماية الأفراد المتضررين من انتهاكات القوانين الدولية، خاصةً في ظل استمرار ممارسات الاحتلال الإسرائيلي غير القانونية في الأرض الفلسطينية.

رفض نتنياهو لدولة فلسطينية

وكشف الفريق أن وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفض في ثلاث مناسبات الاعتراف بدولة فلسطينية، ويصر على دولة واحدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

أخبار متعلقة
 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى