خارج الحدود

مجلس الأمن يصوت اليوم على قرار وقف إطلاق النار بغزة

ينعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الاثنين للتصويت على مشروع قرار جديد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك عقب فشل الجلسة الماضية في التصويت على مشروع قرار قدمته الولايات المتحدة الأمريكية، بعد استخدام روسيا والصين حق النقض «فيتو». 

مجلس الأمن يفشل في إصدار قرار بوقف إطلاق النار في غزة

واستخدمت روسيا في مجلس الأمن الدولي حق النقض «الفيتو» ضد مشروع القرار الأمريكي بشأن الشرق الأوسط، الذي لا يتضمن مطلب وقف إطلاق النار في غزة. 

وجاءت نتيجة التصويت على مشروع القرار خلال الجلسة الماضية، بتأييد 11 دولة واعتراض 3 أخرى، هي روسيا والصين والجزائر، وامتناع عضو بالمجلس عن التصويت.

وقال فاسيلي نيبينزيا المندوب الروسي في مجلس الأمن، إن بلينكن قال إن أمامنا حلا سيطرح في مجلس الأمن، لكن مشروع القرار اليوم لا يظهر ذلك، مشيراً إلى أن مشروع القرار الأمريكي بشأن غزة لا يدعو إلى وقف إطلاق النار.

بينما قال ليو جييي المندوب الصين لدى مجلس الأمن، إن بلاده تدعو المجلس لاتخاذ قرار بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مشيراً إلي تهرب مشروع القرار الأمريكي بشكل دائم من القضية الأكثر مركزية وهي وقف إطلاق النار والنهوض بحل دائم للقضية الفلسطينية.

وفي ختام كلمته، قال المندوب الصيني، إن مشروع القرار الأمريكي يضع شروطا لوقف إطلاق النار في غزة ويمنح إسرائيل الضوء الأخضر لارتكاب مزيد من الجرائم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى