خارج الحدود

مثل ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية، مخطط تقسيم أوكرانيا لـ«شرق وغرب»

بدأ يظهر على الساحة الروسية مؤخرا مخطط تقسيم أوكرانيا على غرار ألمانيا النازية، حيث الشرق يذهب لورسيا والغرب للولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا، مثلما حدث مع ألمانيا عقب الحرب العالمية الثانية وسقوط أودلف هتلر.

الحديث في الداخل الروسي بدأ يكون عن تقسيم أوكرانيا

في هذا السياق قال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو، إن روسيا ترى أن المساعدات التي تقدمها واشنطن إلى أوكرانيا تطيل أمد الصراع وهي رسائل من قبل الولايات المتحدة إلى روسيا أن حرب استنزاف روسيا ما زالت تجري على أرض الواقع.

وأضاف خلال رسالة على الهواء، أن روسيا تؤكد على مواصلتها للعملية العسكرية والحديث الروسي يدور حول توسيع المنطقة العازلة في الأراضي الأوكرانية، كما أن روسيا تلمح على سيطرتها على مدن أوكرانية إضافية.

وتابع أن القيادة الروسية تلمح إلى أنه في المستقبل لن تكون هناك دولة اسمها أوكرانيا بين دولة غربية وشرقية أي أن الغرب الأوكراني يذهب إلى الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والشرق الأوكراني يكون ضمن السيطة الروسية.

قتل  1000 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة

من جانبها أعلنت وزارة الدفاع الروسية قتل  1000 عسكري أوكراني وإسقاط 200 مسيرة وصاروخ أطلقتها قوات كييف على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وفقا لروسيا اليوم.

وأكدت الوزارة، في بيانها، أن قوات “الغرب” الروسية عززت مواقعها في محيط ستيلماخوفكا بجمهورية لوغانسك، وغلوشكوفكا في مقاطعة خاركوف، وتورسكويه وغابات سيريبريانسكي في جمهورية دونيتسك وخسر العدو 30 عسكريا، وتم تدمير مدافع غربية وأسلحة و3 منصات VampireوGrad وHIMARS. ، بينما حسنت قوات “الجنوب” مواقعها على طول خط المواجهة وصدت هجوما مضادا بمنطقة قرية كراسنويه بجمهورية دونيتسك، وبلغت خسائر العدو 500 جندي ومدافع غربية و5 محطات Nota وEnclave وBukovel AD، ومستودعين للذخيرة.

وأوضحت أن قوات “المركز” حسنت مواقعها في دونيتسك وتم صد 7 هجمات وتكبيد العدو 350 عسكريا ومدافع غربية وآليات، فيما ألحقت قوات “دنيبر” خسائر كبرى في صفوف الجيش الأوكراني في مقاطعتي زابوروجيه ودنيبروبيتروفسك، وبلدة ميخائيلوفكا بمقاطعة خيرسون، وكبدت العدو 30 عسكريا وآليات ومدافع، بجانب تدمير تجمعات لقوات كييف ومرتزقتها، وإسقاط 200 مسيرة أوكرانية.

أمريكا تعلن لأول مرة عن إرسالها صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا 

يأتي هذا بعدما أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية لأول مرة عن إرسالها صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا ، حيث عرضت قناة “القاهرة الإخبارية” تقريرا بعنوان ” أمريكا تعلن لأول مرة عن إرسالها صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا”.

وقال التقرير إنه بعدما كان إرسالها يحدث بشكل سري وعبر اتفاقات داخل الأروقة المغلقة، أعلنت الخارجية الأمريكية وللمرة الأولى عن إرسال صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا قادرة على استهداف مناطق داخل روسيا، بعدما كانت إدارة بايدن قد تحفظت بالسابق على تزويد كييف بها بحسب ما نشرته شبكة سي إن إن الأمريكية.

وأضاف أن الشبكة الأمريكية نقلت عن المتحدث باسم البينتاجون قوله إن إدارة بايدن وافقت على إرسال صواريخ أتاكمس بعيدة المدى في فبراير لاستخدامها داخل أوكرانيا عبر إدراجها في حزمة المساعدات البالغة 300 مليون دولار والتي تم الإعلان عنها الشهر الماضي.

وتابع أن التحفظ الأمريكي السابق حول هذا النوع من الأسلحة رأته إندبندنت البريطانية بأنه مرتب جزئيا بمدى الصواريخ مع مخاوف من أن كييف قد تستخدم الأسلحة لضرب عمق الأراضي الروسية ما يثير غضب موسكو ويسبب تصعيد الصراع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى