خارج الحدود

لليوم الثامن على التوالي.. لا اتصالات أو إنترنت في غزة

لا تزال أزمة انطاع الكهرباء والإنترنت مستمرة في قطاع غزة مع تدمير الاحتلال لشبكات الاتصالات بالقطاع، خلال عدوانه المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث دخل انقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت في قطاع غزة يومه الثامن، الجمعة، وهو الأطول منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

انقطاع الاتصالات عن غزة

وقال موقع “نتبلوكس” الذي يرصد شبكات الاتصالات في العالم، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إن الانقطاع الذي يدخل الآن يومه الثامن هو أطول انقطاع متواصل للاتصالات على الإطلاق” منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وقالت شركة “بالتل” في منشور لها: “نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات (الخلوي، الثابت، الإنترنت) مع قطاع غزة، بسبب العدوان المستمر”، فيما قالت “أوريدو” في منشور مماثل: “مع استمرار العدوان على قطاع غزة الحبيب فقد تكرر قبل قليل تضرر الخطوط الرئيسية المغذية لشركات الاتصالات والإنترنت مما أدى لتوقف كامل خدماتنا جنوب ووسط قطاع غزة”.

قطاع غزة بدون إنترنت

وأكد وكيل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم قطاع الاتصالات إيهاب صبيح في تصريحاته التي نقلتها الوكالة الفلسطينية الرسمية، أن الاتصالات (الخلوي، الثابت، الإنترنت) انقطعت مجددًا عن قطاع غزة، بشكل كامل في الوسط والجنوب، ومازالت خدمة شركة “أوريدو” تعمل في الشمال.

وأضاف أن شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل” المزودة للخدمة في هذه المناطق، لم تتمكن من الوصول للمقسم بسبب عدم وجود مسارات آمنة وصعوبة التنقل نتيجة للتدمير الهائل في الطرقات، بالإضافة لشح قطع الغيار، موضحا أن قطاع الاتصالات يعاني من الاستهداف المستمر خلال عدوان الاحتلال على قطاع غزة، حيث وصل حجم الدمار ما يزيد عن 80%، بالإضافة لتعرض الطواقم الفنية للاستهداف المباشر خلال قيامها بعملها بالرغم من وجود تنسيق مسبق عن طريق المؤسسات الدولية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى