رياضة

بسبب المراهنات.. نيوكاسل يونايتد يعلن إيقاف لاعبه تونالي وتغريمه 20 ألف جنيه إسترليني

 

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، قبل قليل، إيقاف لاعبه ساندرو تونالي لمدة شهرين بسبب انتهاكات لقواعد المراهنة في الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

بيان نادي نيوكاسل يونايتد

ونشر نادي نيوكاسل يونايتد بيانًا رسميًا عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، جاء فيه: “تم إيقاف لاعب خط الوسط ساندرو تونالي لمدة شهرين مع وقف التنفيذ من منافسات كرة القدم من قبل لجنة تنظيمية مستقلة بعد إعلانه عن انتهاكات لقواعد المراهنة في الاتحاد الإنجليزي”.

ووصل البيان: كما تم تغريمه مبلغ 20 ألف جنيه إسترليني وحذره الاتحاد الإنجليزي بشأن سلوكه المستقبلي.

وزاد نيوكاسل عبر بيانه: “تم تعليق فترة الحظر بالكامل طوال موسم 2024/25، مما يعني أنه سيكون متاحًا للعودة إلى كرة القدم التنافسية عند انتهاء العقوبة الحالية لمدة عشرة أشهر التي فرضها الاتحاد الإيطالي لكرة القدم (FIGC) في 27 أكتوبر 2023”.

وأضاف: “بشرط ألا يرتكب أي خرق آخر لقواعد الرهان الخاصة بالاتحاد الإنجليزي خلال فترة التعليق، فلن يقضي ساندرو أي جزء من عقوبة الشهرين”.

وزاد: “وكما أقر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في الأسباب المكتوبة للجنة التنظيمية المستقلة، فإن مستوى المساعدة التي قدمها ساندرو من خلال الإحالة الذاتية والتعاون الكامل مع التحقيق اللاحق كان استثنائيًا وغير مسبوق”.

واستطرد البيان: “وقد اعترف ساندرو بشكل كامل فيما يتعلق بنشاط الرهان الذي قام به، وقام بذلك في ظروف لم يكن هناك أي دليل آخر يدعم إجراءات سوء السلوك”.

وأختتم: “ويواصل ساندرو اتباع الخطة العلاجية والبرنامج التعليمي بدعم كامل من النادي وسيواصل التدريب مع زملائه في الفريق”.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى