رياضة

نيوكاسل يوقع عقوبة على لاعبه الإيطالي ساندرو تونالي بسبب المراهنات

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي مساء اليوم الخميس، عن توقيع عقوبة على لاعبه الإيطالي ساندرو تونالي مجددًا بعد إدانته بمخالفة قواعد المراهنات الخاصة بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وقال نيوكاسل يونايتد، في بيان رسمي اليوم الخميس: «إن لجنة رقابية مستقلة أوقفت لاعبه الإيطالي ساندرو تونالي لمدة شهرين مع إيقاف التنفيذ، بعدما اعترف بمخالفة قواعد المراهنات الخاصة بالاتحاد الإنجليزي للعبة.

كما فرض الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم على تونالي، صاحب الـ 23 عامًا غرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه استرليني أي ما يعادل (24962 دولارا)، مع تحذيره بشأن سلوكه مستقبلا.

وتابع: «سيكون إيقاف تنفيذ العقوبة ساريًا بالكامل طوال موسم 2024-2025، مما يعني أنه سيكون قادرا على العودة إلى المنافسات الرسمية عقب انتهاء عقوبة الإيقاف الحالية لمدة 10 أشهر، التي وقعها عليه الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في 27 أكتوبر من عام 2023».

وأوضح: «بشرط ألا يرتكب أي انتهاك آخر لقواعد المراهنات في الاتحاد الإنجليزي خلال فترة الإيقاف، فإن ساندرو لن يقضي أي جزء من العقوبة».

وأنهى: «كما أقر الاتحاد الإنجليزي في الأسباب المكتوبة للجنة التنظيمية المستقلة، فإن مستوى المساعدة التي قدمها ساندرو من خلال الإحالة الذاتية والتعاون الكامل مع التحقيق اللاحق هو أمر استثنائي وغير مسبوق».

تفاصيل قضية تونالي

وذكرت «شبكة سكاي سبورتس» أن تونالي كشف عن رهانه على 50 مباراة وهو لاعب في صفوف نيوكاسل.

وأضافت أن اللاعب راهن على 4 مباريات لنيوكاسل وكلها كلنت (رهان بالفوز) وإحداها ضد السيتي، بلغ حجم الرهان نحو 10 آلاف جنيه استرليني لكل مباراة، وشارك صاحب الـ 23 عامًأ في جميع المباريات التي راهن عليها.

وأكدت أن تونالي لم يراهن على أي مباراة دولية أو في دوري أبطال أوروبا، وجميع اللقاءات التي راهن عليها كانت في بطولة الدوري الإنجليزي، مشيرة إلى أن الاتحاد الإنجليزي ينسب الفضل لتونالي في الكشف عن المراهنات التي قام بها بعد الاعتراف بنفسه بارتكاب الوقاعة، ولم يكن لديهم أي قضية ضده لو لم يعترف.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد أوقف تونالي، لاعب ميلان السابق، لمدة 10 أشهر لخرقه قواعد المراهنة على المباريات في إيطاليا، وهو ما يعني أنه سيغيب عن بطولة أوروبا 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى