خارج الحدود

كيربي: قرار مجلس الأمن ليس ملزمًا ولن يؤثر على ملاحقة حماس في غزة

قال منسق اتصالات الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي كان واضحًا وثابتًا، بخصوص وقف إطلاق النار في قطاع غزة يجب أن يرتبط بصفقة لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

وأضاف كيربي، خلال مؤتمر صحفي، أن الولايات المتحدة الأمريكية امتنعت عن التصويت على قرار مجلس الأمن الأخير بشأن وقف إطلاق النار في غزة، لأن القرار لم يتضمن في جوانبه إدانة حركة حماس، ما جعل الولايات المتحدة غير قادرة على التصويت لصالح القرار الأخير، خاصًة، وأنه لا يعكس موقف الولايات المتحدة المتركز حول ارتباط وقف إطلاق النار بالإفراج عن الأسرى.

وأوضح منسق اتصالات الأمن القومي لدى البيت الأبيض، أن الإدارة الأمريكية على رأسها الرئيس الأمريكي جو بايدن فوجئت  بشأن قرار رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعدم إرسال الوفد الإسرائيلي إلى واشنطن، موضحًا، أن قرار مجلس الأمن ليس قرارًا ملزمًا ما يعني أنه لن يؤثر على خطوات سلطات الاحتلال الإسرائيلي المتمثلة في ملاحقة حركة حماس.

وأضاف جون كيربي، أن وزير الدفاع الأمريكي سيلقتي الثلاثاء، مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت في العاصمة واشنطن، موضحًا، أن الموقف الأمريكي تجاه القرار واضح منذ البداية، وأن هذا الموقف لم يتغير منذ بدء أحداث السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضح منسق الاتصالات جون كيربي، أن إسرائيل مازالت دولة صديقة، وحليف وثيق وتربط واشنطن به شراكة، لكن لا يعني هذا أن الولايات المتحدة تتفق معها في كل شيء.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى