رياضة

كلوب: ليفربول تعرض للظلم أمام توتنهام

أبدى مدرب ليفربول يورغن كلوب، غضبه بعد هزيمة فريقه 2-1 بهدف جويل ماتيب بالخطأ في مرماه في اللحظات الأخيرة على ملعب توتنهام هوتسبير بعد إلغاء هدف لويس دياز في الشوط الأول بالخطأ وطرد اثنين من لاعبي الفريق الزائر في مباراة مليئة بالأحداث.

وهز الكولومبي دياز الشباك بعد نصف ساعة من بداية مباراة الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن لعب ليفربول بعشرة لاعبين إثر طرد كيرتس جونز بسبب تدخل مع إيف بيسوما عقب تدخل حكم الفيديو المساعد الذي يرى كلوب أنه كان قاسياً.

رابطة الحكام تعترف بصحة هدف #دياز #توتنهام_ليفربول#24Sport

— 24.ae | رياضة (@20foursport) October 1, 2023

وطُرد البديل ديوغو جوتا أيضاً قرب نهاية الشوط الثاني بعد حصوله على إنذارين سريعين، لكن كلوب يعتقد أنه لم يكن يجب حصوله على الإنذار الأول بسبب خطأ ضد ديستني أودوجي حيث بدا أن الظهير الأيسر تعثر دون تدخل.
وقال كلوب: “هدف (دياز) من تسلل، هذا ليس تسللاً عندما تراه، رسم الحكام الخطوط بشكل خاطئ، الكرة بين قدمي محمد صلاح، لم يقدروا توقيت خروج الكرة من قدم صلاح بشكل صحيح”.
وتابع: “سجلنا هدفاً في مرمانا، وهذا أمر صعب تقبله حقاً.. في الطرد الأول كيرتس كانت الكرة معه وفقدها، ليس تدخلاً سيئاً، يبدو الأمر مختلفاً في الإعادة البطيئة، يركض خلف الكرة بأقصى سرعة، وهذا أمر مؤسف”.
وأضاف: “الإنذار الأول (لجوتا) لم يكن يستحق أن يكون إنذاراً، ثم حصل على الثاني، والدفاع بثمانية لاعبين أمر صعب”.
ورغم الهزيمة، قال كلوب إنه فخور بأداء فريقه القوي الذي كاد أن يحصد نقطة في ظروف استثنائية أمام فريق توتنهام المتألق الذي اعتاد انتزاع الانتصارات على أرضه في وقت متأخر.
وأضاف كلوب الذي ذاق فريقه آخر هزيمة أمام توتنهام في 2017 وخسر أمامه مرة واحدة في آخر 21 مباراة بالدوري: “أنت تريد بناء شيء تحتاج إلى لاعبين يتمتعون بالعقلية وشاهدتهم الليلة، لقد قاتلوا، الليلة مميزة للغاية”.
وأصدرت رابطة الحكام في إنجلترا بياناً في وقت لاحق ألقت فيه باللوم على “خطأ بشري كبير” في إلغاء هدف دياز.
وأضافت رابطة الحكام: “كان هذا خطأ حقيقياً واضحاً، كان يجب احتساب الهدف بتدخل من حكم الفيديو المساعد”، وأضافت أنها ستجري مراجعة شاملة للظروف التي أدت إلى الخطأ.
وقال قائد ليفربول فيرجيل فان دايك لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): “يجب أن تكون تقنية حكم الفيديو المساعد واضحة تماماً في كل ما تتخذه من قرارات، أعتقد أنه في البث التلفزيوني المباشر لم تكن هناك خطوط معروضة للمشاهدين لتوضيح التسلل، الأمر كله غريب قليلاً”.
وتابع: “إذا نظرت إلى القتال الذي أظهرناه والدفاع الذي قدمناه والعمل الجماعي أيضاً، كان من الجيد أن نرى ذلك، أخبرنا المدرب في غرفة الملابس، وبالنسبة لي كقائد، من الجيد أن أرى الجميع يعملون بجدية ويقاتلون من أجل بعضهم البعض، استقبال هدف عكسي في آخر دقيقتين من المباراة أمر قاس حقاً”.
وتقدم توتنهام للمركز الثاني برصيد 17 نقطة مثل آرسنال ثالث الترتيب ويتأخران بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر والذي خسر 1-2 أمام ولفرهامبتون واندرارزن بينما يتأخر ليفربول بنقطة في المركز الرابع.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى