خارج الحدود

قبل أي عملية عسكرية فى رفح، الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بخطة لحماية المدنيين

قال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن لنظيره الإسرائيلي يؤاف غالانت، صباح اليوم الجمعة، إنه من الضرورة وضع خطة موثوقة لضمان سلامة النازحين الفلسطينيين في رفح جنوب قطاع غزة، قبل بدء أي عمليات عسكرية في المنطقة. 

وأوضحت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، خلال بيان رسمي لها صباح اليوم الجمعة، أن وزير الدفاع الأمريكي بحث هاتفيًا مع نظيره الإسرائيلي العمليات العسكرية الإسرائيلية فى قطاع غزة. 

 كما أضافت «البنتاغون» أن وزير الدفاع الأمريكي ناقش مع نظيره الإسرائيلي ضرورة تحسين إجراءات تجنب استهداف المنظمات الإنسانية بطريق الخطأ.

وفي ذات السياق أكد «أوستن» على ضمان وصول المزيد من المساعدات للمدنيين الفلسطينيين، بالإضافة إلى ذلك بحث أعمال العنف التي تعيق وصول القوافل الإنسانية إلى غزة.

مظاهرات أمام معبر كرم أبو سالم الحدودي

ومن جانبه كشفت صحف عبرية مساء أمس الخميس، عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين متظاهرين وقوات الأمن الإسرائيلية عند معبر كرم أبو سالم الحدودي، ولم تعط الصحيفة مزيدا من التفاصيل ولم تذكر السبب. 

وأوضحت الصحيفة، أن تظاهر الإسرائيليين تكرر قرب معبر كرم أبو سالم، مطالبين بمنع دخول المساعدات لقطاع غزة.

لا هجمات على قواتنا في سوريا والعراق منذ 4 فبراير

وفي وقت سابق، صرحت البنتاجون، أن القوات الأمريكية في سوريا والعراق لم تتعرض لأي هجوم منذ 4 فبراير، مضيفةً أن الولايات المتحدة ترحب بهذا التطور.

وعلى صعيد آخر أكد البيت الأبيض، أن مفاوضات تبادل الأسرى والمحتجزين تجري بشكل جيد وبناء، وأضاف: “المناقشات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي بشأن قطاع غزة تسير بشكل جيد”.

وكشفت وسائل الإعلام صباح أمس الخميس، عن وقوع انفجار قوي هز مدينة رفح الفلسطينية، وذلك عقب نسف جيش الاحتلال مربعات سكنية.

وأفادت فضاية القاهرة الإخبارية خلال تصريحات لها صباح أمس الخميس، أن قولت الاحتلال الإسرائيلي تسببت في انفجار ضخم هز مدينة رفح الفلسطينية مما أدى إلى نسف مربعات سكنية كاملة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى