خارج الحدود

فلسطين ترحب بالتقرير الأممي بشأن الادعاءات الإسرائيلية حول «الأونروا»

رحبت الرئاسة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، اليوم الأربعاء بالتقرير الأممي الصادر بشأن الادعاءات الإسرائيلية حول وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

وقالت الرئاسة الفلسطينية خلال تصريحات صحفية أن التقرير الأممي الذي يفند المزاعم الإسرائيلية يمثل دعوة لجميع الدول التي علقت تمويل وكالة «الأونروا» إلى مراجعة قراراتها، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية.

وأضافت فلسطين خلال تصريحاتها: إن وكالة أونروا تؤدي دورا مهما بتقديم العون والإغاثة لنحو 6.4 مليون لاجئ، كما أشارت إلى أن قضية اللاجئين هي جوهر القضية الفلسطينية ولا حل للصراع إلا بحل قضية اللاجئين حلا عادلا وشاملا قائما على قرارات الشرعية الدولية. 

إخفاء الحقيقة وتبرير لقصف المستشفيات

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، تقريرها السنوي، حول حقوق الإنسان في مختلف مناطق العالم، إلا أن وزير الخارجية خلال مؤتمر استعراض التقرير، ركز بصورة كبيرة على نتائج التقرير عن الأوضاع الحالية التي يشهدها قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى نهاية عام 2023.

وركز التقرير الفرعي عن الأوضاع في إسرائيل والضفة الغربية وقطاع غزة، على ما حدث داخل تلك المناطق منذ عام 2023، من مواجهات مباشرة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين، وكذلك ما حدث منذ بدء أحداث الـ 7 من أكتوبر والتي أدت لتصعيد واضح في منطقة الشرق الأوسط.

أعمال عنف بحق الفلسطينيين 

وسلط تقرير حقوق الإنسان الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، الضوء على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتسبب في استشهاد 21 ألف فلسطيني في القطاع قبل نهاية 2023، غالبيتهم من النساء والأطفال، وفق تقارير الأمم المتحدة، والتي اعتمدت على احصائيات وزارة الصحة داخل القطاع.

فلسطين ترحب بالتقرير الأممي بشأن الادعاءات الإسرائيلية حول «الأونروا»

غارات مكثفة على بيت لاهيا شمال القطاع 

ومن جانبه شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة في جميع محافظات قطاع غزة، اليوم الأربعاء وذلك في ظل تواصل القصف المدفعي على القطاع، وأسفر ذلك القصف عن سقوط 3 شهداء جراء قصف مدفعي استهدف منزلا في رفح الفلسطينية.  

وكشفت وسائل الإعلام فلسطينية، أن طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات مكثفة على منطقة بيت لاهيا شمال غزة، مشيرًا إلى وقوع جرحى جراء غارات إسرائيلية على الأحياء الجنوبية الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي القطاع. 

فلسطين ترحب بالتقرير الأممي بشأن الادعاءات الإسرائيلية حول «الأونروا»

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى