خارج الحدود

شعبة الاستخبارات والشباك الإسرائيلي يحققا مع مدير مجمع ناصر الطبي

احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدير مجمع ناصر الطبي بخان يونس عاطف الحوت اليوم الأحد، بعد حصارها للمجمع الطبي مما أخرجه عن الخدمة.

وقالت وسائل إعلام الاحتلال إن شعبة الاستخبارات والشباك حققا مع مدير مجمع ناصر ولم يقررا اعتقاله بعد.

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة: «الاحتلال اعتقل 70 من الكوادر الطبية في مجمع ناصر الطبي بخان يونس»، وأضاف: «نحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية الجرحى والطاقم الطبي في مجمع ناصر».

الصحة العالمية: مجمع ناصر الطبي خرج عن الخدمة

وفي ذات السياق، قال تيدروس أدحانوم غيبرييسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية: «مجمع ناصر الطبي خرج عن الخدمة بعد حصار دام أسبوعا أعقبته غارات مستمرة».

وأكد تيدروس: «لم يسمح  لفريقنا بدخول مجمع ناصر لتقييم أوضاع المرضى والاحتياجات الطبية»، وأضاف: «نحو 200 مريض موجودون بمجمع ناصر 20 منهم يحتاجون للإحالة إلى مستشفيات أخرى».

الصحة الفلسطينية: 127 شهيد في الـ 24 ساعة الأخيرة

فيما أكدت وزارة وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 28.985 شهيد و68.883 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة: «الاحتلال يرتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 127 شهيد و 205  إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية»، كما أكدت: «الاحتلال اعتقل 70 من الكوادر الطبية في مجمع ناصر الطبي بخان يونس».

وحول مجمع ناصر الطبي قالت الصحة الفلسطينية: «الاحتلال الإسرائيلي حل مجمع ناصر الطبي في خان يونس إلى ثكنة عسكرية وأخرجه عن الخدمة»

وأضافت: «لم يتبق سوى 25 كادرً طبيا بمجمع ناصر الطبي ولا يستطيع التعامل مع الحالات التي تحتاج لرعاية سريرية فائقة».

كما اكدت الوزارة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت عشرات المرضى بمجمع ناصر الطبي واقتيادهم إلى جهة غير معلومة.

وفي ذات السياق، قالت الوزارة: «استمرار انقطاع الكهرباء عن مجمع ناصر الطبي منذ 3 أيام وتوقف الأكسجين عن المرضى، انقطاع المياه بالكامل عن مجمع ناصر الطبي بسبب توقف المولدات الكهربائية لليوم».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى