خارج الحدود

شركة بريطانية للأمن البحري تعلن استهداف ناقلة بضائع بقذيفة قرب اليمن

أكدت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري استهداف ناقلة بضائع بقذيفة متفجرة أثناء إبحارها تجاه الغرب على بعد نحو 100 متر شرق عدن اليمنية، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وقالت أمبري للأمن البحري: «السفينة تعرضت لأضرار طفيفة بسبب شظايا أصابت أنبوب مولد الديزل ما أدى لحدوث تسرب»، وعلى صعيد أخر، أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تقرير عن حادث  على بعد 85 ميلا بحريا شرق ميناء عدن اليمني.

شركة أمبري والإستهدافات البحرية بعد العدوان على غزة

لم تكن تلك المرة الاولي التي تعلن فيها الشركة البريطانية للنقل البحري، ففي 27 يناير الماضي أعلنت الشركة أن فريقا أمنيا على متن ناقلة بضائع سائبة تبادل إطلاق النار مع مسلحين على متن زورق صغير بعد أن اقترب من السفينة بشكل مريب على بعد 700 ميل بحري جنوب شرقي صلالة بسلطنة عمان.

وقالت أمبري في مذكرة: «اقترب الزورق لمسافة 300 متر قبل أن يعود نحو السفينة التي جاء منها”، مضيفة أن الطاقم والسفينة في أمان».

وفي 6 فبراير الجاري كشفت شركة أمبري الأمن البحري، بأنّ سفينة شحن مملوكة للملكة المتحدة ترفع علم بربادوس تعرضت لأضرار مادية، جراء استهدافها بواسطة مسيرة غرب ميناء الحديدة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» حينها.

القوات الأمريكية تعلن استهداف الحوثيين لسفينة “ستار أيريس” بباب المندب

وكشف الجيش الأميركي فجر أول أمس، أن جماعة الحوثي، أطلقت صاروخين من اليمن نحو السفينة الأمريكية “ستار أيريس” بمضيق باب المندب.

وقالت القيادة المركزية الأميركية سنتكوم في بيان، إن السفينة صالحة للإبحار بعد تعرضها لضرر بسيط ولم يصب أحد من الطاقم.

وأضافت القيادة المركزية الأميركية في بيان رسمي نشرته على منصّة “أكس”: ” إنه فجرًا بتوقيت صنعاء (00,30 – 00,45 ت غ)، أطلق المقاتلون الحوثيون المدعومون من إيران صاروخين من مناطق خاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه مضيق باب المندب”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى