رياضة

ريفر بليت يفوز على بوكا جونيورز في “السوبر كلاسيكو”

حسم ريفر بليت قمة مواجهات الجولة السابعة في كأس الدوري الأرجنتيني للمحترفين بفوزه بثنائية نظيفة في عقر دار غريمه التقليدي بوكا جونيورز اليوم الأحد.

وعلى إستاد لا بومبونيرا استطاع فريق “المليونيرات” أن يفرض سطوته على “السوبر كلاسيكو” بهدف في كل شوط، حيث مهّد النجم الفنزويلي المخضرم خوسيه ساولومون روندون طريق الانتصار قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الأول.

¡¡EL SUPERCLÁSICO ES DE RIVER!! 🤍❤️🤍 pic.twitter.com/2lRbgXrSFe

— River Plate (@RiverPlate) October 1, 2023

بينما أنهى إنزو دياز المباراة تماماً بالهدف الثاني في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

وواصل الريفر بهذه النتيجة مسلسل علو كعبه على غريمه التقليدي، بعد أن نجح في الانتصار عليه بهدف في مايو (أيار) الماضي في دوري المحترفين.

كما أن هذا هو الفوز الأول للريفر في عقر دار بوكا منذ 5 سنوات،وتحديداً عندما فاز بهدفين نظيفين في دوري السوبر في سبتمبر (أيلول) 2018.

ورفع ريفر بليت رصيده بالنقاط الثلاث إلى 13 نقطة في المركز الرابع ضمن المجموعة الأولى، التي يعتلي إنديبندينتي صدارتها بـ14 نقطة.

بينما يأتي بوكا في المركز العاشر بالمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، وهي ثاني مباراة على التوالي لا يحقق فيها الفوز، بعد التعادل منذ أيام أمام لانوس بهدف.

ويعاني البوكا من أزمة نتائج محلية، حيث لم يحقق سوى انتصار وحيد في آخر 5 مواجهات بالبطولة.

أما على المستوى القاري، فيستعد الفريق لخوض إياب نصف نهائي كوبا ليبرتادوريس عندما يحل ضيفا فجر الجمعة المقبل ضيفا على بالميراس البرازيلي، علما بأن مباراة الذهاب في بوينوس آيرس انتهت بتعادل سلبي.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى