خارج الحدود

خادم الحرمين: يؤلمنا أن يحل شهر رمضان في ظل ما يعانيه الأشقاء في غزة

قال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الأحد، كلمة للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، والأمة الإسلامية كافة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال الملك سلمان بن عبد العزيز في كلمة ألقاها وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، أبنائي وبناتي وإخواني وأخواتي المواطنين المقيمين في السعودية والمسلمين في كل مكان، نهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك، ونحمد الله أن بلغنا شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران، ونسأله بمنه وفضله أن يجعلنا وإياكم ممن يصومون رمضان إيمانًا وإحسانًا.

وأضاف وزير الإعلام السعودي نقلًا عن الملك سلمان الدوسري، نحمد الله على ما أنعم به على البلاد، بأن جعلها مهدًا للإسلام، بانطلاق رسالة السلام من أرضها، واختصها بخدمة الحرمين الشريفين، والعناية بها وبقاصديهما من حجاج ومعتمرين وزائرين، وأكرمها بخدمة المشاعر المقدسة، وتطوير عمارة الحرمين الشريفين والقيام على مشروعات توسعاتها المتواصلة.

وأردف وزير الإعلام السعودي، نهنئ كافة الجنود البواسل المرابطين في الحدود والثغور من منسوبي القطاعات العسكرية والأمنية كافة، وكل العاملين في قطاعا الدولة.

واستطرد وزير الملك سلمان في كلمة ألقاها وزير الإعلام السعودي، إذ يؤلمنا أن يحل شهر رمضان هذا العام، في ظل ما يعانيه أشقاؤنا في فلسطين من اعتداءات، مؤكدًا، ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته لإيقاف هذه الجرائم الوحشية، وتوفير الممرات الإنسانية والإغاثية الآمنة.

الإثنين أول أيام رمضان في السعودية

وأعلنت المملكة العربية السعودية أن غدا أول أيام شهر رمضان 2024، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، وبالتالي فإن أول أيام شهر رمضان المبارك في مصر هو يوم الإثنين.

وكانت المحكمة العليا بالسعودية قد أعلنت مساء يوم الأحد، أن الإثنين هو غرة رمضان المبارك لهذا العام 1445 ه.

وكانت المحكمة العليا قد دعت، الجمعة، إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك، مساء الأحد، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى