خارج الحدود

حكومات الغرب تراجع دعمها للاحتلال مع انعدام الأمن الغذائي في غزة

دفع الضغط الشعبي في الدول الغربية العديد من الحكومات، لإعادة تقييم دعمها للاحتلال الإسرائيلي في ظل استمرار العدوان الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة.

كشف استطلاع لمؤسسة جالوب الأمريكية، عن تراجع  الرأي العام بالولايات المتحدة عن دعم العمليات العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة، حسبما أفادت قناة “القاهرة الإخبارية”.

بريطانيا لم تحسم موقفها مع الاحتلال الإسرائيلي 

وقال أكرم عطاالله، كاتب وباحث سياسي الفلسطيني، إن بريطانيا ما زالت تتحسس موقفها بشأن الأوضاع في غزة، والعلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت عطاالله، إلى أن بريطانيا غير قادرة على حسم كثير من الملفات، بسبب توترات الداخل البريطاني، ففي بداية العدوان أيدت الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن  الرأي العام البريطاني أكبر من أن تتجاوزه الحكومة، فاضطرت لتغيير وزيرة الداخلية عندما اعترضت المظاهرات، وطلبت من شرطة لندن منع هذه المظاهرات.

انعدام الأمن الغذائي عالٍ جدًا في غزة

وقالت إيناس حمدان، قائم بأعمال دير الإعلام في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا”، عبر قناة القاهرة الإخبارية، أنه إذا انخفضت المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة أكثر من ذلك، فسيكون الوضع مأساوي.

وأشارت حمدان، إلى أن “الأونروا” أبلغت بشكل رسمي بأنها لن نتمكن من الدخول لمناطق الشمال وغزة وإرسال قوافل المساعدات، مؤكدةً أن هذا القرار يأتي في ظل مجاعة تتكشف حاليًا في مناطق الشمال، وهناك أطفال يموتون جوعًا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا،خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى