خارج الحدود

حزب الله يستهدف ثكنة عسكرية وقاعدة جوية تابعين للجيش الإسرائيلي

أعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه محيط ثكنة برانيت الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي بالأسلحة الصاروخية، مؤكدا انه حقق إصابة مباشرة، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

كما استهدف حزب الله قاعدة ميرون الجوية الإسرائيلية بالصواريخ، معلنا عن تحقيقه إصابات مباشرة بها، إلا أن إذاعة الجيش الاحتلال الإسرائيلي قالت في السياق ذاته: «تم إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة وحدة المراقبة الجوية في ميرون دون إصابات».

جيش الاحتلال يعاني في صمت

قالت إدارة التأهيل في وزارة الحرب الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي، إنه منذ 7 أكتوبر، استقبلت أكثر من 6400 جريح وجريحة، أي 3 أضعاف عدد الجرحى الذين استقبلتهم عام 2022. 

أكدت إدارة التأهيل أن 21% من المصابين إصاباتهم نفسية وجسدية. تم تخصيص جهة اتصال مباشرة ومتاحة لكل جريح من قسم إعادة التأهيل.

وأضافت: «تم إنشاء نظام تنقل لفرق الأزمات العقلية، وتم افتتاح مزارع إعادة التأهيل، وبيوت آمنة لمنع دخول المستشفى، وبيوت التوازن ومجموعة متنوعة من العلاجات البديلة. إن استيعابهم خلال خمسة أشهر هو لم تشهده إسرائيل من قبل».

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، عن إصابة 31 عسكريا في قطاع غزة خلال الـ48 ساعة الماضية، معترفا بإصابة 3130 عسكريا منذ بداية الحرب على قطاع غزة 1509 منهم خلال العمليات البرية.

وأشار إلى أن 288 عسكريا يخضعون للعلاج جراء إصابتهم في قطاع غزة 25 منهم حالاتهم خطيرة، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى