خارج الحدود

جانتس «المرضي عنه».. زيارة عضو مجلس الحرب لأمريكا تهدد عرش نتنياهو

سافر عضو الحكومة الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي والمسؤول عن الشؤون الأمنية «بيني جانتس» إلى الولايات المتحدة، مؤكدًا أنه أبلغ رئيس وزراء حكومة الاحتلال «بنيامين نتنياهو» بذلك لتنسيق الاجتماعات ونقل الرسائل اللازمة. 

وعلى الرغم من ذلك، فقد أصدر نتنياهو تعليمات بمنع سفارة كيان الاحتلال من مرافقته في هذه الزيارة، معتبرًا تحرك جانتس بمثابة «تجاوز عن صلاحياته وقراراته»؛ مما تسبب في توتر حاد بين الطرفين خلال الساعات الأخيرة، وفقًا لتقارير إعلامية عبرية.

«مستمرون في مهمة إزالة تهديد حماس»

قال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس صباح اليوم الثلاثاء، إنه أكد في لقاءاته مع نواب الرئيس الأمريكي «جو بايدن» كامالا هاريس وجيك سوليفان، ضرورة استكمال مهمة إزالة تهديد حماس، وفقا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها.

وقال جانتس عند دخوله البيت الأبيض: «مع الأصدقاء ينبغي التحدث بصراحة وهذا ما سنفعله»، وفقاً لما نقلته يونا ليبزون، المراسلة الصحفية في القناة 13 في تليفزيون الاحتلال.

نائبة بايدن تعنف جانتس بسبب الفلسطينيين

وقال «باراك رافيد» الصحفي الصهيوني في صحيفة «والا» العبرية إنه خلال لقاءات الوزير بيني جانتس في واشنطن الليلة الماضية، سمع من نائبة الرئيس كامالا هاريس ومستشار الأمن القومي جيك سوليفان «رسائل قاسية وانتقادية للغاية فيما يتعلق بالوضع الإنساني في غزة وحقيقة أن إسرائيل لا تفعل ما يكفي في هذه القضية».

وتابع: «هذا بحسب ما قالته لي مصادر إسرائيلية وأميركية مطلعة وبحسبهم، تفاجأ جانتس بحدة الانتقادات والقلق الذي سمعه من كبار المسؤولين الحكوميين بشأن الأزمة الإنسانية في غزة».

وأضاف رافيد: «كانت رسالة جميع المسؤولين الأمريكيين إلى جانتس هي أنه يجب إغراق غزة بالمساعدات وأن مهمة إسرائيل هي إيجاد حل لكيفية القيام بذلك».

مطالبات أمريكية بوضع جدول زمني محدد لإنهاء العدوان الإسرائيلي 

كما قالت صحيفة معاريف، إن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان يدعو جانتس إلى وضع جدول زمني محدد لإنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الصحفية الصهيونية «دافنه ليئيل» على حسابها في منصة التواصل الاجتماعي «تيليجرام»: «تلقت سفارة الاحتلال الإسرائيلي في لندن تعليمات من مكتب رئيس الوزراء بعدم التعاون مع بيني جانتس القادم لزيارة الرئيس الأمريكي ونوابه».

جانتس يكتسب ثقة أمريكا ويهدد عرش نتنياهو

وتلقي زيارة جانتس إلى الولايات المتحدة الامريكية الضوء على جوانب جديدة في الأوضاع السياسية في كيان الاحتلال:

رسالة أمريكية قوية إلى نتنياهو: تؤكد زيارة جانتس، وجود شخصية إسرائيلية تحظى بثقة الإدارة الأمريكية، مما يزيد من التوتر بين نتنياهو وواشنطن.

صدع في القيادة الإسرائيلية: تُظهر الزيارة انقسامًا في الرأي بين نتنياهو وجانتس، مما يهدد استقرار الحكومة الإسرائيلية.

جانتس كبديل لنتنياهو: تُشير زيارة جانتس إلى رغبة أمريكية في التعامل مع شخصية بديلة لنتنياهو، مما يُعزز من فرص جانتس كرئيس وزراء مستقبلي.

وعلى صعيد آخر، قال يائير لابيد زعيم المعارضة في كيان الاحتلال الإسرائيلي، ورئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي السابق لبنيامين نتنياهو: «كان ينبغي على جانتس أن يترك الحكومة فقد أعاد نتنياهو إلى الحياة»، وفقاً لما نقلته إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى