خارج الحدود

توتر بين قادة الاحتلال، جانتس يتوجه إلى واشنطن بدون موافقة نتنياهو

بعد أن كشف «بيني جانتس» عضو حكومة الحرب في كيان الاحتلال الإسرائيلي، عن نية سفره إلى الولايات المتحدة، مؤكداً أنه أبلغ رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بذلك من اجل تنسيق الرسائل التي سيتم نقلها في الاجتماعات، أصدر نتنياهو تعليماته بمنع سفارة الكيان من مرافقته في زيارته، مؤكدا أن جانتس تجاوزه وتحرك للتفاوض رغم أنفه.

وكانت هذه الرحلة مصدر توتر حاد بين جانتس ونتنياهو خلال الساعات الماضية، حيث كشفت تقارير صحفية محلية عن عدم تنسيق الرحلة مع نتنياهو، الذي اعتبر ذلك تجاوزًا لمنصبه.

جانتس يخطط للقاء بايدين ومن ينوب عنه وأعضاء الكونجرس

ووفقًا لمقربين من نتنياهو، فقد أبدى «غضبه» من سفر جانتس من دون موافقته، خلافًا للوائح الحكومية التي تتطلب تنسيق رحلات الوزراء مع رئيس الحكومة.

وقالت صحيفة واينت: «هناك محاولات لترتيب لقاء بين الرئيس الأميركي جو بايدن والوزير جانتس خلال زيارته لواشنطن، لكن ليس من الواضح ما إذا كان سيتم ذلك أم لا، ومن بين الاحتمالات التي طرحت أن بايدن سيدخل بشكل غير متوقع إلى أحد اجتماعات جانتس المخطط لها في البيت الأبيض».

ومن جانبه، أعلن مكتب جانتس في بيان: «سينطلق الوزير بيني جانتس في رحلة إلى واشنطن لعقد سلسلة اجتماعات سياسيّة، وأنه سيلتقي مع نائبة الرئيس الأمريكي «كامالا هاريس»، ومستشار الأمن القومي الأمريكي «جيك سوليفان»، إضافة إلى أعضاء جمهوريين وديمقراطيين في الكونجرس».

توتر بين قادة الاحتلال، جانتس يتوجه إلى واشنطن بدون موافقة نتنياهو

نتنياهو يمنع سفارة الاحتلال في الولايات المتحدة الامريكة من مرافقة بيني جانتس

ورغم أن رحلة جانتس تحركت أمس إلى الولايات المتحدة الامريكية وبدأت زيارته الفعلية اليوم، إلا أن إذاعة الجيش الاحتلال نقلت صباح اليوم أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أصدر تعليماته إلى سفارة الاحتلال الإسرائيلي في واشنطن بألا ترافق زيارة الوزير بيني غانتس للولايات المتحدة ولن يشارك ممثلوها في الاجتماعات السياسية.

وقالت مراسلة الشئون السياسية في القناة 13 «موريا أسراف» أن مايك هرتسوغ، سفير الاحتلال في واشنطن، تلقى  تعليمات من قبل أفراد نتنياهو «بعدم التعامل مع زيارة غانتس إلى الولايات المتحدة».
ولهذا السبب، من غير المتوقع أن يرافق السفير هرتسوغ، حتى هذا الوقت، اجتماعات غانتس مع كبار المسؤولين الحكوميين.

وتأتي هذه التحركات في إطار جهود واشنطن للتوصل إلى اتفاق لوقف مؤقت لإطلاق النار، وزيادة تدفق المساعدات إلى قطاع غزة.

 ومن المتوقع أن تتناول المحادثات الحد من الخسائر البشرية بين المدنيين الفلسطينيين، وتأمين وقف مؤقت لإطلاق النار، والإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة، بالإضافة إلى زيادة المساعدات للقطاع.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى