خارج الحدود

تحذير بوقف الدعم، أكسيوس: بايدن يهدد نتنياهو في اتصال هاتفي شديد اللهجة

نقل موقع أكسيوس الأمريكي عن مصادر بالبيت الأبيض الأمريكي، اليوم الجمعة، أن الاتصال بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، شمل تحذيرًا من بايدن يفيد بأن واشنطن ستتراجع عن دعم الاحتلال الإسرائيلي إن لم يغير سياساته في الحرب على غزة.

وأضافت المصادر لأكسيوس، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يحدد ما سيترتب على فقدان الدعم الأمريكي بالنسبة لإسرائيل، ولم يذكر إمكانية وقف شحنات الأسلحة إلى إسرائيل، إلا أن تلك المكالمة تعد أصعب مكالمة تلقاها نتنياهو من بايدن منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي من حيث اللهجة أو حتى جوهر الاتصال.

ووفقًا لمصادر أكسيوس، فإن بايدن تحدث مع نتنياهو حول الغارة الإسرائيلي التي وقعت في وقت سابق من الأسبوع الماضي، والتي تسببت في مقتل عمال المطبخ المركزي العالمي، موضحين بأن بايدن أوضح بأنها غارة ستؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة، خاصًة وأن المطبخ المركزي العالمي يعد إحدى الجهات الرئيسية التي تقوم بإيصال الطعام إلى غزة، والتي علقت عملياتها نتيجة تلك الغارة.

وأكدت المصادر، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أبلغ رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، أن هناك حاجة لوقف القتال في قطاع غزة بسبب الحادث من أجل السماح باستئناف جهود المساعدات الإنسانية داخل القطاع.

وأوضحت المصادر، أن نتنياهو أوضح بأن هناك إجراءات جديدة سيتم اتخاذها على الأرض، وبالتالي لن نلجأ لوقف القتال في غزة، موضحين، بأن نتنياهو أوضح أن أي وقف لإطلاق النار يجب أن يقترن بالإفراج عن الأسرى المحتجزين في قطاع غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى