خارج الحدود

بولندا تعلن انتهاك روسيا مجالها الجوي بصاروخ كروز

قالت القوات المسلحة البولندية إن روسيا انتهكت المجال الجوي البولندي بصاروخ كروز في هجومها على غرب أوكرانيا، وفقاً لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية صباح اليوم الأحد.

فيما نقلت وكالة رويترز الأمريكية للأنباء، في الساعات الأولى من الصباح أن بولندا تنشط طائراتها لضمان أمن المجال الجوي بعد هجوم جوي روسي على غرب أوكرانيا.

وعلى صعيد آخر، أدان رئيس الوزراء البولندي «دونالد توسك»  الهجوم الإرهابي الذي وقع مساء الجمعة في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، والذي أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 145 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

Poland strongly condemns the brutal attack at the Crocus City Hall in Moscow. We all grieve for the families of the victims. We hope that this terrible tragedy will not become a pretext for anyone to escalate violence and aggression.

— Donald Tusk (@donaldtusk) March 23, 2024

حداد وطني وإدانات للهجوم الإرهابي في كروكوس

وكتب توسك على مصة التواصل الاجتماعي «إكس» مساء أمس السبت: «بولندا تدين بشدة الهجوم الوحشي الذي وقع في قاعة مدينة كروكوس بموسكو.. ونشعر جميعا بالحزن على عائلات الضحايا.. ونأمل ألا تصبح هذه المأساة الرهيبة ذريعة لأحد لتصعيد العنف والعدوان». 

وفي هذا السياق، تشهد روسيا اليوم الأحد حدادا وطنيا عاما على ضحايا الهجوم، حيث أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن يوم 24 مارس يوم «حداد وطني»، وذلك خلال كلمة للمواطنين الروس ووصف فيها ما حدث في «كروكوس» بأنه عمل إرهابي دموي وهمجي، متعهدا بأن ينال كل من يقف وراء هذه الجريمة «العقاب العادل والحتمي».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى