خارج الحدود

بوتين يدلى بصوته في انتخابات الرئاسة الروسية (فيديو)

انتخابات الرئاسة الروسية، أدلى المرشح الرئاسي الروسي ورئيس الدولة الحالي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة بصوته في الانتخابات الرئاسية لروسيا 2024، عبر التصويت الإلكتروني

واستخدم بوتين هذه الطريقة للإدلاء بصوته في مناسبات عدة على مدى السنوات القليلة الماضية، وكان الرئيس الروسي يشارك عن بعد في يوم التصويت الموحد في الخريف الانتخابات التشريعية بالبلاد، حيث نشر مقر الرئاسة الروسية «الكرملين» مقطع فيديو لـ الرئيس الحالي بوتين، أثناء الإدلاء بصوته في الانتخابات. 

الجدير بالذكر أن التصويت عبر الإنترنت يستخدم لأول مرة في الانتخابات الرئاسية في روسيا وهو متاح في حوالي ثلث مناطق البلاد.

فتح أولى مراكز الاقتراع وبدء التصويت

وتشهد روسيا منذ صباح اليوم الجمعة الانتخابات الرئاسية الثامنة، التي يتنافس فيها الرئيس فلاديمير بوتين و3 مرشحين حزبيين هم ليونيد سلوتسكي ونيكولاي خاريتونوف وفلاديسلاف دافانكوف.

وفتحت أولى مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الروسية أبوابها في الشرق الأقصى الروسي، في تمام الساعة الـ8 صباحا بالتوقيت المحلي، الموافق الساعة 11 من ليل الخميس في موسكو.

روسيا تعتمد 700 مراقب من 106 دول في الانتخابات

ومن جانبها أعلنت لجنة الانتخابات الروسية اعتماد 700 مراقب دولي من 106 دول، وانطلقت بداية التصويت في شبه جزيرة كامتشاتكا، كما فتحت مراكز الاقتراع أبوابها في مناطق سيبيريا شرقي روسيا، وبدأ التصويت في مقاطعات نوفوسيبيرسك وتومسك وكيميروفو وخاكاسيا وإقليمي ألطاي وكراسنويارسك، وجمهوريات ألتاي وتوفا وأودمورتيا، وفي مقاطعات آستراخان وسامارا وساراتوف وأوليانوفسك.

وطالب الرئيس بوتين، المواطنين الروس بالتعبير عن إرادتهم وتطلعاتهم في تطوير روسيا، مؤكدًا على أهمية مشاركتهم الفعّالة في هذه العملية الديمقراطية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى