خارج الحدود

بقوة 6 درجات، زلزال يضرب بابوا غينيا الجديدة

أعلن مركز المسح الجيولوجي الأمريكي، اليوم الأربعاء، أن زلزالاً بقوة 6 درجات ضرب بابوا غينيا الجديدة، على بعد 65 كيلومتراً جنوب شرقي بلدة كيمبي.

وأكد المركز  الجيولوجي الأمريكي، أن الهزّة وقعت على عمق 50 كيلومتراً في مقاطعة غرب بريطانيا الجديدة قرابة الساعة 1:13 من صباح الخميس (15:13 بتوقيت جرينيتش).

وأفادت وسائل الإعلام العالمية، أنه حتى الآن لم تصدر أي تقارير فورية عن تسجيل أضرار أو إصابات ولا تحذيرات من حدوث موجات تسونامي.

وفى هذا السياق تُعدّ منطقة بابوا غينيا الجديدة التي تقع على حزام النار، شائعة الزلازل، حيث إنها منطقة ذات نشاط زلزالي وبركاني كثيف تمتدّ من اليابان إلى حوض المحيط الهادئ مرورا بجنوب شرق آسيا.

يذكر أنه في إبريل من العام الماضي، قُتل سبعة أشخاص جراء زلزال قوته 7 درجات ضرب منطقة مغطاة بالغابات في بابوا غينيا الجديدة، كما تسببت بعض الزلازل الحديثة العهد في المنطقة بموجات تسونامي وانزلاقات في التربة.
 

زلزال يضرب مدينة جاناكالي التركية بقوة 4.9 درجة 
 

وكانت إدارة الكوارث والطوارئ التركية «آفاد»، في مطلع الأسبوع الماضي، أعلنت أن زلزالا بقوة 4.9 درجة على مقياس ريختر ضرب مدينة جاناكالي التركية الواقعة على الساحل الجنوبي للبلاد.

وأضافت إدارة الكوارث والطوارئ التركية في بيان لها، أن الزلزال وقع على عمق 10.44 كم، يذكر أن شهر فبراير من عام 2023، ضرب تركيا زلزال كبير كانت قواته نحو 8 درجات تسبب في مقتل وإصابة الآلاف، وامتدَّ أثره إلى سوريا أيضًا نظراً.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى