خارج الحدود

باحث سياسي من روسيا: لا نرغب في ديمقراطية الغرب ونريد استقرار سياسي

بعد ثلاثة أيام من انطلاق الانتخابات الروسية 2024، والتي تنافس خلالها أربعة مرشحين على رأسهم الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين، وصلت الانتخابات الروسية محطتها الأخيرة مع عشية يوم الأحد، والتي لم تلق ترحيبًا من قبل الغرب التي وصف الانتخابات في بعض المناطق بأنها غير قانونية.

وقال د. محمود الأفندي الباحث السياسي من موسكو في تصريحات لـ«الجمهور الإخباري»، إن الغرب لم يعترف بقانونية الانتخابات الروسية في بعض المناطق من بينها مثلًا شبه جزيرة القرم والمناطق الأربعة الجديدة لاعتبارات جيو سياسية في المقام الأول.

وأردف الافندي، أن انزعاج الغرب من الانتخابات الروسية، يأتي بسبب عدم وجود مرشح «موالي» للغرب داخل الانتخابات أو حتى في الحكومة الروسية الحالية، مضيفًا، أن الأحزاب الموجودة داخل روسيا والتي ظهرت بعد تفكك الاتحاد السوفيتي وجد من بينها العديد من الأحزاب المعارضة مثل الحزب الشيوعي والديمقراطي الذي خرج منهما مرشحين في الانتخابات الروسية 2024.

وأضاف محمود الأفندي، أن الغرب يسعى منذ انهيار الاتحاد السوفيتي إلى إلحاق روسيا بنفس المصير، موضحًا، أن الغرب استخدم العديد من أساليب الدعاية الإعلامية من أجل العمل على تفكيك روسيا مثلما فعل سابقًا مع الاتحاد السوفيتي.

الانتخابات لا يمكن وصفها بالتنافسية

واستنكر الأفندي مصطلح أن الانتخابات الروسية ليست حماسية قائلًا، إنه لا يمكن وصف الانتخابات الروسية بالانتخابات التنافسية خاصًة، وأن الانتخابات ليست مباراة كرة قدم وإنما هو مستقبل شعب أو أمة بأكملها.

وأضاف الباحث السياسي من موسكو، أن الشعب الروسي يبحث حاليًا عن الاستقرار السياسي، خاصًة، وأن التاريخ الروسي في آخر 100 عام كان حافلًا بالعديد من الحروب والثورات، خاصًة، وأن الشعب الروسي الذي هم لاختيار الرئيس بوتين حسبما أوردت المؤشرات الأولية يبحث عن الاستقرار السياسي وليس الديمقراطية التي يصورها الغرب.

واختتم محمود الأفندي، أن مسألة وجود بعد في النسب بين بوتين ومرشحيه ليست دليلًا على غياب الديمقراطية كما يرى البعض، مضيفًا، أن تلك النسب لو كانت مرتفعة أو مقتربة للنصف يعني أن المستقبل قد يخبأ انقسام سياسي بين أطراف راضية عن الحكومة الروسية وأطراف أخرى مناهضة للحكومة الروسية ما يعني وجود احتمالية لقيام حرب أهلية بسبب دوافع معارضة سياسات الإدارة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى