خارج الحدود

الكونجرس الأمريكي يتجنب الإغلاق الحكومي في اللحظات الأخيرة

نجت الحكومة الأمريكية من أزمة إغلاق جزئي كانت وشيكة، بعد موافقة مجلس الشيوخ على حزمة تمويل بقيمة 460 مليار دولار قبل الموعد النهائي في منتصف ليل أمس الجمعة.

وافق مجلس الشيوخ على مشاريع قوانين التمويل الستة، التي أقرها مجلس النواب الأربعاء الماضي، حيث كان التصويت ضروريًا لتجنب إغلاق العديد من الوكالات الفيدرالية الرئيسية، وفقاً لما نقلته شبة «سي بي أس نيوز» الأمريكية.

جدير بالذكر أن هذه الحزمة من مشاريع قوانين تذهب الآن إلى الرئيس جو بايدن لتوقيعها لتصبح قانونًا بعد أن تمت الموافقة عليها بأغلبية 75 صوتًا مقابل 22.

كما يتفاوض المشرعون على حزمة ثانية من ستة مشاريع قوانين متبقية، ويتوقع حدوث صراعات حول ميزانية الأمن الداخلي ومستوى الإنفاق على الدفاع.

وفي السياق ذاته، قال السيناتور ليندسي جراهام: «ميزانية الأمن الداخلي ستكون صعبة وقد تجلب المزيد من الصراعات حول أمن الحدود وسياسات الهجرة».

فيما علق زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ تشاك شومر: «بالنسبة للأشخاص الذين يشعرون بالقلق من أن الحكومة المنقسمة تعني عدم القيام بأي شيء على الإطلاق، فإن هذه الحزمة من الحزبين تقول خلاف ذلك».

وأضافت السيناتور سوزان كولينز: «أود أن أحث زملائي على التوقف عن اللعب بالنار هنا، لقد أقر مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، مشاريع القوانين هذه.. بتصويت قوي للغاية من الحزبين».

يذكر أنه حدث إغلاق مماثل قصير المدى في عام 2018، ولم يكن له تأثير يُذكر على الوكالات الحكومية، كما رفض مجلس الشيوخ حزمة أمن الحدود التي وافق عليها الحزبان.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى