خارج الحدود

القاهرة الإخبارية: البرازيل تطرد السفير الإسرائيلى وتسحب سفيرها من تل أبيب

أفادت فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الإثنين، بقيام البرازيل بطرد السفير الإسرائيلي لديها من البلاد، و استدعاء سفيرها لدى تل أبيب.

الرئيس البرازيلي يشبه الاحتلال الإسرائيلي بالـ«النازية»

وكان لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الرئيس البرازيلي، اتهم دولة الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب إبادة بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، واصفًا أفعال إسرائيل بأنها مشابهة لحملة الزعيم النازي أدولف هتلر.

وقال «دا سيلفا» خلال حديثه لصحافيين في أديس أبابا، على هامش قمة للاتحاد الإفريقي: «ما يحدث في قطاع غزة ليس حربًا، إنه إبادة».

ووصف الرئيس البرازيلي ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية، وأوضح أن ما يحدث في في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ. «في الواقع، سبق أن حدث بالفعل حين قرر هتلر أن يقتل اليهود»، بحد تعبيره.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى