خارج الحدود

الصور الأولى لمشاركة وزير الخارجية في منتدى الأعمال المصري الكيني (خاص)

حصل موقع الجمهور على الصور الأولى لمشاركة سامح شكري وزير الخارجية، وموساليا مودافادي، سكرتير مجلس الوزراء الأول في كينيا، في جلسة أعمال الدورة السابعة للجنة المشتركة بين مصر وكينيا، لبحث مجالات الاستثمار والتجارة بين البلدين. 

ووصل سامح شكري، وزير الخارجية، لـ العاصمة الكينية نيروبي؛ ليترأس الجانب المصري المشارك في أعمال الدورة السابعة للجنة المشتركة بين مصر وكينيا، لبحث مجالات الاستثمار والتجارة بين البلدين. 

وتأتي مشاركة وزير الخارجية في منتدى الأعمال على هامش اللجنة المشتركة، بمشاركة 25 شركة من شركات القطاع الخاص المصرية ونظيرتها الكينية، لاستكشاف فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري المشتركة.

الصور الأولى لمشاركة وزير الخارجية في منتدى الأعمال المصري الكيني (خاص)

ويتواجد السفير إيهاب عوض، مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية، حاليا في نيروبي للإعداد لمنتدى الأعمال المصري-الكيني الذي يقام على هامش انعقاد الدورة السابعة للجنة المشتركة بين البلدين بنيروبي برئاسة وزيري خارجية البلدين في الفترة من 5 لـ 7 مارس 2024.

الصور الأولى لمشاركة وزير الخارجية في منتدى الأعمال المصري الكيني (خاص)

وكان السفير وائل نصر الدين عطية، سفير جمهورية مصر العربية لدى كينيا، أكد في تصريحات سابقة أن مصر تعمل على تعزيز علاقات التعاون مع كينيا، ونقل خبرات شركاتها في المجالات التنموية ذات الأولوية للحكومة الكينية، مؤكداً ضرورة اعتماد الدول الأفريقية على قدراتها الذاتية لدفع جهود التنمية فيها وإعطاء أولوية لشركاتها الوطنية في الاستفادة من الفرص الاقتصادية المتاحة في كل منها، إلى جانب الجهود المبذولة لتعزيز التجارة البينية. 

الصور الأولى لمشاركة وزير الخارجية في منتدى الأعمال المصري الكيني (خاص)

رسالة من الرئيس السيسي إلى نظيره الكيني

ومن جانبه أكد السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية خلال بيان لها، أنه من المقرر أن يقوم الوزير شكري بتسليم رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الرئيس الكنى ويليام روتو، كما سيجرى مباحثات مع وزير خارجية كينيا لبحث سبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى التشاور حول عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف «أبو زيد» أن تلك الزيارة تأتي تتزامنًا مع الذكرى الستين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1964، وتأتى في إطار الزخم الذى تشهده العلاقات الثنائية في السنوات الأخيرة، وحرص الجانبين على التشاور والتنسيق بشأن عدد من الملفات الهامة، وتعميق علاقات التعاون في كافة المجالات على ضوء الإمكانيات والفرص الكبيرة المتاحة للتعاون المشترك، خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة والتعاون الفني.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى