خارج الحدود

الصحفيين الفلسطينيين: على العالم الضغط على الاحتلال لوقف جرائمه

أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، قيام طائرات الاحتلال باستهداف الزملاء الصحفيين العاملين في ساحة مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح في المحافظة الوسطى.

وأضافت النقابة، في بيان لها، أن هذا الاستهداف أدى إلى إصابة عدد من الزملاء الصحفيين عْرف منهم نافذ أبو لبدة، وإبراهيم لبد، وسعيد جرس، وحازم مزيد، ومحمد أبو دحروج، وعلي حمد، ونعمان اشتيوي، ومجدي قريقع.

ودعت النقابة، كافة المؤسسات الدولية والحقوقية للضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق الصحفيين، والتي أدت حتى الآن إلى استشهاد أكثر من ١٣٠ صحفيا وصحفية، وإصابة واعتقال العشرات، وتدمير مقرات المؤسسات الاعلامية.

عشرات الآلاف من المفقودين أسفل ركام المنازل المدمرة في غزة

فيما تحدث بشير جبر، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في مدينة رفح الفلسطينية، عما جرى في مستشفى شهداء الأقصى ببلدة دير البلح في المحافظة الوسطى، قائلا: “المستشفى تعرض لقصف من الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدف خياما للنازحين والصحفيين الموجودين فيه”.

وأضاف جبر: “القصف أدى إلى ارتقاء 4 شهداء على الأقل وإصابة 17 مواطنين آخرين بجراح متفاوتة، من بينهم زملاء صحفيون ومصورون كانوا يعملون في المستشفى حينما باغتتهم الطائرات الحربية الإسرائيلية بالقصف”، مؤكدًا أن عشرات الآلاف من المفقودين أسفل ركام المنازل المدمرة في قطاع غزة منذ اليوم الأول للعدوان.

وتابع: “هذا القصف يأتي عقب قصف آخر استهدفت فيه الطائرات الحربية الإسرائيلية المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة وتحديدا مخيم الشاطئ، ودمرت عددا من المنازل السكنية في تلك المنطقة، ولم تتوقف المدفعية الإسرائيلية عن استهداف المناطق الشرقية بوتيرة متفاوتة، ومازال العدوان الإسرائيلي متواصلا علي الفلسطينيين برا وبحرا وجوا”، نشيرا إلى أن قطاع غزة يتعرض للإبادة الجماعية منذ 6 شهور”.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية. 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى