رياضة

بالفيديو.. العراق إلى أولمبياد باريس عبر بوابة إندونيسيا

تأهل أولمبي العراق لكرة القدم رسميًّا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، بعدما حقق المركز الثالث في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا المقامة بقطر، بفوزه على إندونيسيا بنتيجة 2-1 بعد التمديد، في المباراة الترتيبية، اليوم الخميس.

ولعب المنتخب العراقي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بعدما فشل في بلوغ المباراة النهائية، إثر خسارته أمام اليابان في الدوري نصف النهائي، بينما خسر منتخب إندونيسيا أمام أوزبكستان في الدور ذاته.

وسبق لمنتخب أولمبي العراق أن شارك 5 مرات في دورة الألعاب الأولمبية، وذلك أعوام 1980 و1984 و1988 و2004 و2016، حيث كانت أفضل نتائجه الحصول على المركز الرابع في دورة أثينا 2004، بينما كانت أولمبياد ريو في البرازيل آخر مشاركة له.

الشوط الأول: العراق 1-1 إندونيسيا .. مباراة تحديد المركز الثالث ببطولة آسيا تحت 23 عاما #هَيّا_آسيا || #قنوات_الكاس || #AFCU23 pic.twitter.com/ORuZ7GeFrw

— قنوات الكاس (@AlkassTVSports) May 2, 2024

بالعودة إلى أطوار المواجهة التي أقيمت على ملعب عبد الله بن خليفة بالعاصمة الدوحة، فإن المنتخب الإندونيسي بادر إلى الهجوم مبكرًا ونجح في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة (19) عبر تسديدة بعيدة من لاعبه إيفار جينر، وهو الهدف الذي أربك كثيرًا المنتخب العراقي.

وحاول “أسود الرافدين” العودة سريعًا في المباراة من خلال محاولات تهديفية مكثفة، لينجح زيد تحسين في تسجيل هدف التعادل عند الدقيقة (27) عبر ضربة رأسية، مستغلًا خطأ فادحًا من حارس المنافس داخل منطقة الجزاء.

واستمر اللعب سجالا بين الفريقين فيما تبقى من عمر شوط المباراة الأول، لكن دون تمكن أي طرف من زيارة الشباك للمرة الثانية، لينتهي على وقع التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة.

وفي الشوط الثاني، ساد الحذر كلا المنتخبين، وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل، ما جعل نتيجة التعادل تسيطر على الوضع، حيث لم يتغير شيئًا إلى غاية صافرة نهاية الوقت الأصلي، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين.



وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى