خارج الحدود

الدفاع الروسية تدمر 130 مسيرة أوكرانية وتفقد كييف 895 عسكريا

أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن قواتها سيطرت على مواقع أكثر فائدة تكتيكية على محور «دونيتسك» وبلغت خسائر أوكرانيا نحو 280 جنديا ودبابة وثلاثة مركبات قتالية مدرعة، وذلك جراء الحرب الروسية الأوكرانية. 

وأعلنت الوزارة عن مقتل أكثر من 110 جنود أوكرانيين على محور كوبيانسك، مشيرة إلى أن قواتها نجحت في التصدي لـ ثلاث هجمات وتدمير مستودع ذخيرة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في أنباء عاجلة منذ قليل. 

وأضافت قائلة: «دمرنا 130 مسيرة أوكرانية وكبدنا كييف خسائر بشرية بلغت 895 عسكريا في مناطق متفرقة خلال الـ 24 ساعة الماضية». 

روسيا تنفذ غارة جوية بالقرب من موكب للرئيس الأوكراني

وعلى الصعيد الآخر نفذت القوات المسلحة الروسية، الأسبوع الماضي، غارة صاروخية جديدة، وقعت بالقرب من موكب رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي خلال جولته مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس.

وأكد الرئيس الأوكراني في تصريحات نقلتها شبكة سي إن إن الأمريكية، أن هناك ضربة جوية روسية على أوديسا، خلفت قتلى وجرحى، مضيفًا، أنه استطاع أن يرى ويسمع الغارة الجوية وقت وقوعها.

الدفاع الروسية تدمر 130 مسيرة أوكرانية وتفقد كييف 895 عسكريا

وأوضح زيلينسكي قائلًا: تمكنا من رؤية الضربة الروسية، ما يجعلنا نعرف مع من نتعامل، إنهم لا يهتمون بالمكان الذي يضربون فيه، مضيفًا، أعلم أنه كان هناك ضحايا أوكرانيون اليوم، ولا أعرف كل التفاصيل حتى الآن ولكن ما أعرفه أن هناك قتلى، كما أشار إلى أن كييف بحاجة إلى الدفاع عن نفسها أولًا وقبل كل شيء، وأفضل طريقة للقيام بذلك سيكون من خلال منظومة دفاع جوي”.

الدفاع الروسية ترد على الهجوم 

في السياق ذاته، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية شنت ضربة صاروخية عالية الدقة على حظيرة طائرات في منطقة الميناء الصناعي في أوديسا، مضيفًة خلال البيان، أن القوات المسلحة للاتحاد الروسي شنت هجومًا صاروخيًا عالي الدقة على حظيرة طائرات في منطقة الميناء الصناعي في أوديسا، حيث كانت الاستعدادات جارية للاستخدام القتالي للقوارب بدون طيار التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

الدفاع الروسية تدمر 130 مسيرة أوكرانية وتفقد كييف 895 عسكريا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى