إقتصاد

علامة Mercedes-Benz الراعي الرسمي لـ”أسبوع القفطان” المغربي

أعلنت علامة Mercedes-Benz، التي تُمثلها في المغرب شركة Auto Nejma، اليوم الأربعاء، عن شراكتها باعتبارها الراعي الرسمي لفعاليات “أسبوع القفطان 2024” التي ستحتضنها مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و12 ماي الجاري، تحت شعار “المغرب، أرض القفطان”.

وأوضح بلاغ لMercedes-Benz أن هذه الأخيرة أكدت على مدى ثلاثة عقود دورها الرائد في الترويج للأزياء، من خلال تنظيم أسابيع الموضة الخاصة بها في العديد من عواصم الموضة في مختلف أنحاء العالم، كما أطلقت عددا من المبادرات المتميزة لدعم المواهب الصاعدة في مجال التصميم والموضة، ومواكبة الفنانين المعترف بهم محليا ودوليا.

وأبرز المصدر ذاته أن تعاون Mercedes-Benz مع مجلة “Femmes du Maroc”، الجهة المنظمة لحدث “أسبوع القفطان” يبصم على التزامها الراسخ بدعم الثقافة المغربية الأصيلة والحرف اليدوية التقليدية، مضيفا أن هذه الشراكة تسلط الضوء على مجال فني حيث يلتقي عالم الجمال والرفاهية بعالم الابتكار لخلق تجارب فريدة ومميزة تكرم التقاليد وتحتفل بالحداثة.

وأشار البلاغ إلى أن أسبوع القفطان الذي تحتضن فعالياته مدينة مراكش يعد منصة استثنائية من أجل تسليط الضوء على التراث الثقافي الغني والعريق للمغرب وتأثيره المعاصر على ساحة الموضة العالمية، مبرزا أن Mercedes-Benz، بصفتها الراعي الرسمي لأسبوع القفطان تعمل على المساهمة في الحفاظ على الحرف اليدوية التقليدية المغربية.

وحسب المصدر ذاته ستسلط Mercedes-Benz خلال هذا الحدث الضوء على مجموعتها الجديدة من السيارات الكهربائية التي تتوفر على تقنية EQ التكنولوجية، وستقدم للجمهور لمحة استثنائية عن أحدث ابتكاراتها، وذلك وفق ما يتماشى مع مبادئ الاستدامة والابتكار.

وتعكس هذه النماذج بكل وضوح الانسجام الوطيد بين التقنيات المتقدمة والحرفية، خاصة مع برنامج Manufaktur الذي يوفر فرصة لإضفاء لمسة شخصية على سيارات الزبناء، مع إمكانية الحصول على نموذج فريد ومتميز.

ويُجسد هذا البرنامج نهجا حرفيا راقيا في إضفاء اللمسة الخاصة على سيارات Mercedes-Benz، حيث تدعو العلامة من خلال هذه المبادرة الحرفيين ذوي الخبرة إلى العمل يدويا وبشكل حصري على المقاعد ومساند الرأس، وعجلات القيادة، مع إدخال الزخرفة الراقية في عدد من الخيارات المقترحة.

ويعكس هذا النهج الدراية الفائقة التي يتمتع بها جميع الحرفيين الذين يعملون بمواد عالية الجودة ويهتمون بالتفاصيل بدقة كبيرة، حيث يستفيد الزبناء من مجموعة واسعة من خيارات التخصيص، بدءا من الدهانات الخاصة وصولا إلى اللمسات الداخلية الفاخرة والأعمال الجلدية الدقيقة. هذا الارتباط بين عالم السيارات الفاخرة والأزياء الراقية يوقظ الحواس ويفتح الباب أمام عيش تجارب فريدة من نوعها.

وتتجاوز العلاقة بين Mercedes-Benz والأزياء الحدود المعتادة، مما يسلط الضوء على التناغم الذي يجمع بين تصميم السيارات والأزياء الراقية للاحتفال بالجمال والابتكار. وتجسد هذه الشراكة مع “أسبوع القفطان” هذا الانسجام بجميع تفاصيله، وتبرز الموضة والتقاليد المغربية التي يرمز لها القفطان.

وخلص البلاغ إلى أن القفطان المغربي، الثوب الأنثوي الأيقوني، يُجسد انعكاسا للأناقة الخالدة والحرفية المغربية، مما يُجسد تعبيرا عن التصميم الحسي الذي يحدد لغة تصميم Mercedes-Benz.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى