خارج الحدود

الحوثيون من جديد، هيئة التجارة البحرية تعلن عن حادث على بعد 71 ميلا في اليمن

أعلنت وكالة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها تلقت بلاغا عن واقعة على بعد 71 ميلا بحريا جنوب غربي الصليف باليمن في حوالي الساعة 10:06 صباحا بالتوقيت العالمي، وجاء ذلك تزامنًا مع الهجمات التي تشنها جماعة ميليشيا الحوثي في البحر الأحمر.  

وقالت البحرية البريطانية خلال بيان عبر حسابها الرسمي على منصة إكس إن السفينة تعرضت لهجوم على بعد 71 ميلا بحريا جنوب غرب الصليف في اليمن في حوالي الساعة 10:06 صباحا بالتوقيت العالمي.

وأكدت الهيئة البحرية أن السلطات تجري تحقيقا، كما طالبت السفن بالعبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه في المنطقة. 

وفي هذا السياق يذكر أن السفن التجارية العاملة قد تعرضت لعدة هجمات بالقرب من اليمن، وذلك من قبل الحوثيين الأشهر الأربعة الماضية ردا على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وعقب تلك الهجمات بدأت العديد من شركات الشحن المنطقة، أن تتجنب هذا الطريق وتسلك طرقا أطول حول إفريقيا بدلا من استخدام قناة السويس، ومن المرجح أن يؤدي ذلك إلى تعزيز الطلب على الوقود وأسواق الشحن بشكل كبير مع استمرار الوضع الحالي.

ومن جانبه استهدفت قوات جماعة الحوثي، يوم السبت الماضي، سفينة ومدمرات أمريكية في البحر الأحمر بصواريخ ومسيرات، حيث وقالت: «حققنا إصابات مباشرة».

تصاعد التوتر في البحر الأحمر غرق «روبيمار»

وعلى ذات الصعيد يشهد البحر الأحمر تصاعدًا خطيرًا في التوتر، بعد غرق سفينة “روبيمار” جراء هجوم حوثي غادر، مما دفع الولايات المتحدة وبريطانيا إلى اتخاذ موقف حازم ضد هذه الأعمال الإرهابية التي تُهدد أمن الملاحة الدولية، حيث أشعل غرق سفينة فتيل الأزمة، الأمر الذي جعل جماعة الحوثيين في حالة تأهب قصوى، مع تزايد احتمالية وقوع صدام عسكري.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى