خارج الحدود

البحرية الأمريكية تعترض صواريخ حوثية استهدفت سفينة تجارية في خليج عدن

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن الحوثيون أطلقوا 3 صواريخ باليستية تجاه سفينة أمريكية تجارية في خليج عدن بالقرب من اليمن.

وأضافت القيادة في بيان لها، نقلته فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنه تم اعتراض صاروخين أطلقهما الحوثيون تجاه السفينة الأمريكية، بينما سقط الصاروخ الثالث في البحر، مضيفًة، أن جماعة أنصار الله الحوثي، أطلقوا 3 صواريخ باليستية تجاه سفينة أمريكية تجارية في خليج عدن.

الحوثيون يهاجمون سفينة شحن تجارية بصواريخ مضادة للسفن

تامبا، فلوريدا – في 24 يناير/ كانون الثاني في حوالي الساعة 2 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أطلق الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن باتجاه سفينة… pic.twitter.com/LUaz5DSMIm

— U.S. Central Command (@CENTCOMArabic) January 24, 2024

وأضاف بيان القيادة، أن الحوثيون أطلقوا الصواريخ من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه سفينة الحاويات الأمريكية إم/في ميرسك ديترويت خلال عبورها خليج عدن، دون وقوع أي إصابات أو خسائر في جسم السفينة أو الطاقم الملاحي.

ميرسك تعلن عن هجمات ضد سفينة أمريكية

وكانت شركة ميرسك البحرية قد أعلنت اليوم الأربعاء، وقوع انفجارات قريبة من سفينتين ترفعان علم الولايات المتحدة الأمريكية، في مضيق باب المندب.

وحسبما نقلت فضائية القاهرة الإخبارية في بيان للشركة، فإن انفجارا بالقرب وقع بالقرب من سفينتين أمريكيتين في مضيق باب المندب، مضيفًة أن البحرية الأمريكية تعمل على اعتراض عدد من القذائف في المضيق.

وحسب البيان الصادر عن الشركة، فإن السفينتين الأمريكيتين ابتعدتا عن مضيق باب المندب عقب وقوع انفجارات نتيجة قصف بالقرب منها.

وأضافت شركة ميرسك للشحن البحري، أن سفينة تابعة للقوات البحرية الأمريكية في المضيق، عملت على اعتراض مقذوفات عقب رؤية الانفجارات قرب السفن الأمريكية، موضحًة أن السفينتين وطاقمهما وحمولتهما لم تتعرضا لضرر والبحرية الأمريكية ترافقهما فى وجهتهما.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى