خارج الحدود

الأكبر منذ 75 سنة، الإمارات تسجل أرقاما قياسية عن نسبة أمطار الـ 24 ساعة

شهدت الإمارات العربية المتحدة، اليوم الثلاثاء، هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك العديد من المدن والمناطق الإماراتيو، فحسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن نسبة الأمطار التي سقطت في الإمارات هي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية منذ عام 1949.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، عن المركز الوطني للأرصاد، أن الكميات القياسية للأمطار التي هطلت على الدولة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وحتى الـ 9 مساءً بتوقيت الإمارات من اليوم الثلاثاء، تعد حدثًا استثنائيًا في التاريخ المناخي لدولة الإمارات، منذ بداية تسجيل البيانات المناخية، والتي من المتوقع أن تسجل كميات أمطار أكبر.

وأوضح المركز الإماراتي الوطني للأرصاد، أنه تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة خطم الشكلة بالعين، والتي بلغت 254.8 ملم في أقل من 24 ساعة، بالإضافة إلى تسجيل محطات المركز الوطني للأرصاد في الدولة كميات غزيرة من الأمطار في مناطق عدة على مستوى البلاد، والتي كان أبرزها مدينة دبي، والتي أسفرت عن تعطيل استقبال الرحلات بمطار المدينة الدولي.

ويمثل هطول الأمطار بهذه الغزارة حدثًا استثنائيًا يسهم في زيادة المتوسط السنوي للأمطار في الإمارات، وكذلك في تعزيز مخزون المياه الجوفية بالإمارات بصورة عامة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى